أوكرانيا تعلن تأهباً جوياً في كييف ومقاطعات أخرى.. وتقصف دونيتسك بـ74 قذيفة

الإثنين 14 آب , 2023 09:09 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أعلنت بيانات خرائط وزارة التحوّل الرقمي الأوكرانية في الإنترنت، اليوم الإثنين، حالة التأهّب الجوي، وأطلقت صفّارات الإنذار في كييف وعدد من المقاطعات شمالي وشرقي البلاد.

ووفق بيانات الوزارة دوّت صفارات الإنذار في العاصمة كييف ومقاطعات كيفسكي وخاركوف وبولتافا وسومي وتشرنيغيف، ودنيبروبيتروفسك وفي أجزاءٍ من مقاطعة زاباروجيا التي تُسيطر عليها سلطات كييف عند منتصف ليل الأحد - الإثنين. 

أوكرانيا تقصف "دونيتسك" الشعبية 74 مرّة اليوم الماضي

أعلن المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية، اليوم الاثنين، أنّ القوات الأوكرانية قصفت أراضي الجمهورية 74 مرة خلال الـ24 ساعة الماضية، وأطلقت ما مجموعه 254 مقذوفاً من عياراتٍ مُختلفة.

وجاء في بيانِ المكتب في تلغرام أنّ مناطق 6 بلدات للجمهورية تعرّضت للقصف هي: غورلوفكا، أوزريانوفكا، زايتسيفو ومنطقة ياسينوفاتسكي ودونيتسك وماكييفكا.

ولفت البيان إلى أنّ القوات الأوكرانية استهدفت تجمعاً سكنياً مدينة دونيتسك في الجمهورية بـ" قذيفتين" عنقودية من عيار 155 ملم.

وأمس، أعلنت الدفاع الروسية، أنّ قواتها قضت على نحو 545 جندياً أوكرانياً على مختلف المحاور خلال اليوم الماضي، كما أسقطت مروحية أوكرانية في أجواء دونيتسك و25 مسيرة في مناطق متفرقة.

والسبت الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير صاروخ أطلقته القوات الأوكرانية على جسر القرم، قائلةً إنّ "نظام كييف حاول توجيه ضربة إرهابية على جسر القرم بصاروخٍ مُوجّه مضاد للطائرات من طراز (إس-200)، تمّ تحويله إلى نسخة هجومية".

وأعلنت الدفاع الروسية أنه تمّ إحباط هجوم أوكراني واسع باستخدام 20 طائرة من دون طيار على أهداف في شبه جزيرة القرم ليل الجمعة، موضحةً أنه تمّ تدمير 14 مُسيّرة باستخدام أنظمة الدفاع الجوي واعتراض 6 بوسائل الحرب الإلكترونية فوق شبه جزيرة القرم.

يُشار إلى أنّ هجمات القوّات المسلّحة الروسية على البنية التحتية الأوكرانية بدأت في 10 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل