الذهب قرب أدنى مستوياته خلال شهر وسط ترقب بيانات التضخم الأميركية

الخميس 10 آب , 2023 09:58 توقيت بيروت اقتصاد

الثبات ـ اقتصاد

حامت أسعار الذهب قرب أدنى مستوياتها في شهر، اليوم الخميس، في وقتٍ يترقب فيه المستثمرون بيانات التضخم في الولايات المتحدة، والتي قد تحدد المسار الذي سيتخذه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، بشأن أسعار الفائدة في الفترة المقبلة.

وارتفع الذهب 0.2% في المعاملات الفورية إلى 1918 دولاراً للأونصة، بحلول الساعة 03:37 بتوقيت غرينتش، لكنه بقي بالقرب من أدنى مستوى له، والذي وصله منذ العاشر من تمّوز/يوليو الماضي، فيما استقرت العقود الأميركية الآجلة للذهب عند 1950.80 دولار.

ومن المتوقع أن تُظهِر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، والمُقرر صدورها اليوم الخميس، تسارعاً طفيفاً في بيانات التضخم، وذلك وفقاً لما نشرته وكالة "رويترز".

وعادةً ما يُنظر للذهب على أنّه وسيلة للتحوط ضد التضخم، لكنّ رفع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عوائد.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، لم تشهد الفضة تغيراً يُذكر في المعاملات الفورية، واستقرت عند 22.67 دولاراً للأونصة، لكنّ البلاتين زاد بنسبة 0.3% إلى 890.87 دولار، فيما ارتفع البلاديوم 0.3% إلى 1238.63 دولار.

ويُذكر أنّ الذهب، تلّقى دعماً طفيفاً أمام تجدّد المخاوف بشأن ما يواجهه "أكبر اقتصاد في العالم"، وذلك بعد أن خفّضت وكالة "موديز" التصنيف الائتماني لعدّة بنوكٍ أميركية.

كما انخفضت بدورها عوائد سندات الخزانة الأميركية طويلة الأمد، الأمر الذي حافظ على جاذبية الذهب، وأبقى مؤشر الدولار بعيداً عن أعلى مستوى سجّله، الثلاثاء، لينخفض بـ 0.2 $.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل