القوات الروسية تدمر مقرات وتحصينات أوكرانية في كراسني ليمان

الأربعاء 09 آب , 2023 11:50 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طاقم المدفعية "دي 30" عيار 122 ملم، من المنطقة العسكرية المركزية، دمّر المعقل والتحصينات الأوكرانية المموهة على اتجاه كراسني ليمان.

وقال قائد طاقم المدفعية: "لقد عملنا بشكل جيد وأجبرنا العدو على الاستدارة، ومن ثم دمرنا اثنين من تلال العدو بالإضافة إلى الخنادق والمخابئ وكل ما كان في المنطقة".

وبحسب وزارة الدفاع، فقد تم تنفيذ الضربة المدفعية بدعم من مشغلي الطائرات دون طيار، الذين يحددون الأهداف وينقلون الإحداثيات.

وأشادت الدفاع بدقة الضربات: "الدقة العالية للمدفعية تجعل من الممكن توجيه ضربات دقيقة على أهداف العدو الفردية، وتدمير معدات العدو المكتشفة تقريبًا من الضربة الأولى ودك تحصينات القوات المسلحة الأوكرانية بشكل فعال".

كم جهته، أفاد رئيس المركز الصحافي لقوات المجموعة الروسية "المركز"، ألكسندر سافتشوك، بأن القوات الروسية أحبطت 6 محاولات هجومية للقوات الأوكرانية على محوري سفاتوفسكي وكراسني ليمان، وحيّدت نحو 60 عسكريًا.

ولفت سافتشوك، إلى أنه "في سياق الأعمال الدفاعية النشطة على محوري سفاتوفسكي وكراسني ليمان، أحبطت وصدت قوات تجمع "المركز" بدعم مدفعي وقصف جوي 6 هجمات لمجموعات هجومية تتبع للواء جايجر 68 واللواءين الميكانيكيين 21 و 42 التابعة للقوات الأوكرانية، وكبدت العدو خسائر بلغت نحو 60 مسلحًا".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل