"فايننشال تايمز" : المستثمرون البريطانيون يبتعدون عن شركات الدفاع البريطانية

الإثنين 07 آب , 2023 01:22 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

قالت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية إنّ المستثمرين البريطانيين خفضوا حصصهم في العديد من أكبر شركات الدفاع في البلاد، منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا العام الماضي، ما يسلّط الضوء على المخاوف في وستمنستر، من أنّ الصناعة تفتقر إلى الدعم في لندن.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ مديري الصناديق المقيمين في المملكة المتحدة خفضوا ممتلكاتهم في عدة شركات، بينها "BAE Systems" و"Qinetiq"، بمتوسط 9% منذ بداية العام الماضي، وفقاً لبيانات مجموعة بورصة لندن.

في المقابل، زاد مستثمرو الاتحاد الأوروبي من ملكيتهم لمجموعات الدفاع البريطانية بنسبة 9% مع زيادة التعرّض للشركات الأوروبية بنسبة 4%، وفق ما أوردت "فايننشال تايمز".

وبحسب الصحيفة، فقد ألقت الحكومة البريطانية باللوم على المبادئ التوجيهية البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) في العمل، كونها حاجزاً أمام الاستثمار في هذا القطاع،وأضافت أنّ المستثمرين "حساسون" بشأن عمل الشركات الدفاعية على برامج الأسلحة النووية.

ولفتت "فايننشال تايمز" إلى قول الرئيس التنفيذي لشركة "ADS Group" الدفاعية إنّ الاعتبارات التي تتسم بالحذر المفرط أو سوء التطبيق في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية تؤثر بشكل كبير على قدرة قطاع الدفاع على تأمين الخدمات المالية الحيوية لتقديم ميزة للمملكة المتحدة".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل