العسكريون الروس يأسرون بطل أوكرانيا في الملاكمة

الأربعاء 05 تموز , 2023 09:32 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أفادت وكالة "نوفوستي" بأن الجنود الروس أسروا الملاكم الأوكراني أندريه بريخودكو من كتيبة "كراكين" الأوكرانية.

وتحدث بريخودكو لوكالة "نوفوستي": "قبل الخدمة كنت ملاكما احترافيا ولدي 15 عاما من الخبرة وأنا بطل أوكرانيا وبطل كأس أوكرانيا. وبين معارك الملاكمة شاركت في لعبة الكيك بوكسينغ أيضا. وفي هذا النوع من الرياضة أنا الفائز في بطولة العالم في قسم "الاتصال الكامل".

وأضاف أنه ذهب إلى الجيش بعد سوء تفاهم مع مدربه، مضيفا أنه من أجل الحصول على وظيفة جيدة في أوكرانيا، من الضروري تقديم بطاقة هوية عسكرية. وأفاد بأن أسره تم في اتجاه أرتيوموفسك (باخموت)، عندما شنت القوات الأوكرانية هجوما من قرية تشاسوف يار.

وأوضح: "في تشاسوف يار ركبنا 4 مركبات مشاة قتالية ووصلنا مباشرة إلى مواقع القوات الروسية. ونزلنا هناك وبعد عدة دقائق تم قتل قائد فريقي وبدأنا في التراجع، لأن المنطقة كانت مفتوحة. قضينا الليل بين الشجيرات وأصيب طبيبنا بجروح. وفي صباح اليوم التالي توجهنا إلى مجموعة الإخلاء".

وأوضح أنهم ضلوا طريقهم وذهبوا من جديد إلى المواقع الروسية.

وتابع: "اندلعت معركة. وأنا ذهبت في النهاية ولم أتمكن من إطلاق النار وتمت إصابتي بجروح وبدأت أتدحرج إلى الحفرة. وأعرف أن لدينا 4 قتلى في المكان وجريحا واحدا. ولا أعرف أين باقي الرجال".

وتم تشكيل وحدة "كراكين" القومية من قبل دائرة المخابرات الرئيسية لوزارة الدفاع الأوكرانية. ومعظم أعضاء هذه الكتيبة هم مقاتلون سابقون في منظمة "آزوف" الأوكرانية المتطرفة، وأعضاء الحركات القومية الراديكالية ومشجعو كرة القدم بالإضافة إلى ضباط دائرة المخابرات الرئيسية. وتقوم وحدة "كراكين" بتنفيذ عمليات تخريب واستطلاع. وأدرج قائد "كراكين" سيرغي فيليتشكو على قائمة المطلوبين في روسيا بتهمة تعذيب أسرى الحرب الروس.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل