روسيا : قواتنا تصدّت لمجموعات هجومية أوكرانية شمالي باخموت

الإثنين 26 حزيران , 2023 12:07 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

منعت القوات الروسية، اليوم الاثنين، تقدّم 3 مجموعات هجومية من القوات الأوكرانية في منطقة شمال أرتيوموفسك (باخموت) وفرقهم بقذائف الهاون، حسبما أفاد متحدث باسم وزارة الدفاع الروسية لوكالة "سبوتنيك".

وقال المتحدث: "اكتشفت الوحدات الفرعية التابعة لمجموعة "يوغ" تقدم 3 مجموعات هجومية معادية في اتجاه بيرخيفكا، وأدت نيران الهاون إلى تفريق قوات العدو المتقدمة".

وأضاف المتحدث أن العمليات الهجومية للجيش الأوكراني توقفت قرب 6 قرى أخرى، كما استهدف الجيش الروسي المشاة الأوكرانيين باستخدام قاذفات اللهب "سولنتسيبيك" (الشمس الحارقة).

القوات الأوكرانية قصفت دونيتسك بـ11 قذيفة خلال 10 دقائق

بالتزامن مع ذلك، أفاد المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية بأن القوات الأوكرانية قصفت أراضي دونيتسك بـ11 قذيفة من عيار 155 مل  خلال 10 دقائق.

يذكر أن دول "الناتو" تستخدم مدافع من عيار 155 ملم.

وقامت الولايات المتحدة الأميركية بتزويد كييف بمدافع هاوتزر بعيدة المدى (عيار 155 ملم) من طراز "إم 777". وتستخدم القوات الأوكرانية هذه المدافع بكثرة لقصف المدن التابعة لجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين.

وكانت صفارات الإنذار قد سمعت بشكل مكثف، ليل الأحد/الاثنين، في العاصمة الأوكرانية كييف وعدة مناطق من البلاد، بحسب وكالة "سبوتنيك".

ودوّت صفارات الإنذار للتحذير من الغارات الجوية التي شنتها القوات الروسية في عدة مناطق في أوكرانيا في وقت متأخر من ليل الأحد، بما في ذلك العاصمة كييف، وفقاً لبيانات الغارات الجوية الصادرة عن وزارة التحول الرقمي في البلاد.

وأظهرت خريطة الوزارة على الإنترنت أن صفارات الإنذار انطلقت في المناطق الأوكرانية في دنيبروبتروفسك وتشيركاسي وتشيرنيهيف والعاصمة كييف وضواحيها والأجزاء التي تسيطر عليها أوكرانيا من منطقة زاباروجيا.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل