النائب العام المصري يأمر بالتحقيق في واقعة اقتحام “نقابة المهندسين”

الخميس 01 حزيران , 2023 10:03 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أمر النائب العام المصري المستشار حمادة الصاوي، بالتحقيق في البلاغات المقدمة من الأطراف المتنافسة في نقابة المهندسين حول الأحداث التي شهدتها الجمعية العمومية الطارئة التي عقدتها النقابة يوم الثلاثاء الماضي وقوفا على حقيقة ما حدث، في وقت تداول مهندسون صور ومقاطع فيديو لمشاهد اقتحام مقر الجمعية العمومية تظهر عددا من أعضاء مجلس النواب عن حزب “مستقبل وطن” وهم يشاركون في الاقتحام.

وكان المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين المصريين، تقدم ببلاغ بشأن اقتحام أفراد من حزب مستقبل وطن الذي يمثل الغالبية في مجلس النواب المصري، اللجنة الانتخابية في مقر انعقاد الجمعية العمومية الطارئة للنقابة، واعتدائهم على المهندسين وتحطيمهم صناديق الاستفتاء.

وكان عدة أشخاص اقتحموا قاعة لجنة الانتخابات في الجمعية العمومية الطارئة لنقابة المهندسين التي دعا إليها مجلس النقابة المحسوب على حزب مستقبل وطن، لسحب الثقة من النقيب، الثلاثاء الماضي، بعد أن جاءت النتائج لتؤكد تمسك المهندسين بنقيبهم طارق النبراوي.

وكان مجلس نقابة المهندسين المحسوب على حزب مستقبل وطن دعا لعقد جمعية عمومية طارئة يوم الثلاثاء لسحب الثقة من النقيب طارق النبراوي المحسوب على جبهة الاستقلال.

في المقابل، نشر مجلس نقابة المهندسين، بيانا على الصفحة الرسمية للنقابة على موقع “فيسبوك” يدين الأحداث المؤسفة التي شهدتها الجمعية العمومية غير العادية.

وقال المجلس الذي ينتمي أعضاؤه لحزب مستقبل وطن: “يدين مجلس نقابة المهندسين الأحداث المؤسفة التي شهدتها الجمعية العمومية غير العادية بتاريخ 30 مايو الجاري، والتصرفات غير المسؤولة الصادرة من النقيب العام وأنصاره ومحاولاته المستمرة لفرض رأيه بالقوة واختطاف مؤسسة من أعرق وأسمى مؤسسات الوطن الغالي”.

وتابع البيان: “يهيب المجلس الأعلى للنقابة جموع المهندسين في تلك الظروف العصيبة، التوحد والاصطفاف في ظل تربص قوى الشر في الداخل والخارج”.

وقال المجلس إنه اتخذ الإجراءات القانونية ضد النقيب العام وأنصاره لما بدر منهم من تصرفات لا تليق بنقابتنا العريقة.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل