نقابة أصحاب المستشفيات وجمعية أمراض الكلى دعتا الضمان للموافقة على تعرفة جلسة غسل الكلى الجديدة

الإثنين 29 أيار , 2023 11:48 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

لفتت نقابة أصحاب المستشفيات والجمعية اللبنانية لأمراض الكلى والضغط إلى أنه "جرى الاتفاق منذ أكثر من شهرين بين وزارة الصحة ونقابة أصحاب المستشفيات والجمعية اللبنانية لأمراض الكلى والضغط على تعديل تعرفة جلسة غسل الكلى بحيث تصبح ما يعادل 53 دولارًا للمستشفى و10 دولارات للطبيب وقد التزمت جميع الجهات الضامنة الرسمية بهذه التعرفة باستثناء الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي". 

وقالتا في بيان: "تفاجأنا برفض مجلس ادارة الضمان، علمًا أن اللجنة الطبية الاستشارية العليا في الصندوق، ومدير عام الصندوق الدكتور محمد كركي وكذلك هيئة مكتب المجلس قد وافقوا مشكورين على التعرفة والعمل بها ابتداءً من 1/5/2023".

واعتبرتا أن "هذا الموقف من جانب مجلس إدارة الضمان غير مبرر وغير مفهوم وهو سيجعل مرضى غسل الكلى الذين هم على عاتق الضمان يدفعون 63 دولارًا عن كل جلسة كي تتمكن المستشفيات والأطباء من تأمين العلاج لهم".

وختمتًا: "إننا نوجه هذا النداء الاخير الى مجلس إدارة الضمان كي يوافق خلال هذا الأسبوع على التعرفة المتفق عليها والعمل بها ابتداءً من 1/5/2023 تجنبًا للفوضى التي سوف تعم والخطر الذي سوف يهدد المرضى في حال إصرارهم على الرفض".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل