النائب صلح: التفاهم الوطني هو مدخل إنتخاب رئيس للجمهورية

السبت 27 أيار , 2023 12:29 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

بمناسبة عيد المقاومة والتحرير، نظمت دوحة البقاع الثقافية احتفالاً في مطعم قصر بعلبك، بحضور عضوي كتلة "الوفاء للمقاومة" إيهاب حمادة وينال صلح ومسؤول منطقة البقاع في حزب الله الدكتور حسين النمر وفعاليات ثقافية وحزبية وإعلامية وإجتماعية وبلدية.

وفي كلمة له، أكد النمر أهمية العمل الثقافي الهادف الذي يساهم في تحصين مجتمعنا وإعطائه بعدًا فكريًا وثقافيًا وعلميا ويطوره الى الأفضل".

وشدد النمر على "أننا رغم الظروف الصعبة التي يمر بها البلد، سنمضي في خدمة أهلنا الشرفاء بكل ما أوتينا من قوة وسنكون في كل الساحات من أجل منفعة هذا المجتمع".

وفي الشأن البلدي، تمنى النمر على أهالي مدينة بعلبك وفعالياتها التعاون والإتفاق، وقال: "إذا أردنا أن نعبّر عن الوجدان الحقيقي في التآلف ومن أجل أن يكون عدونا واحد يجب أن لا نتنازع فيما بيننا".

وأضاف: "أقسمت يمينًا مع بعض المخلصين، إذا إستطعنا أن نأخذ بيد مدينة بعلبك ونُنجح مجلسها البلدي بالتزكية عندها نكون قد قدمنا عملًا جميلًا للمدينة ".

صلح

من جهته، رأى عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب ينال صلح أنه "لا يمكن للبنان أن يتعافى من دون النظر الى المؤسسات الدستورية، بدءً بموقع رئاسة الجمهورية وصولاً إلى تسمية رئيس للحكومة وحكومة فاعلة هدفها العمل الجدي ووضع حلول فعلية لحل الأزمة".

وفي ما يتعلق في الملف الرئاسي، أكد صلح أن "إنتخاب رئيس للجمهورية هو المدخل الرئيسي للخلاص من هذه الأزمة، وأن المدخل لإنتخاب رئيس يتمثل بالتفاهم الوطني ووضع المصالح الشخصية جانبًا".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل