البيسري في عيد المقاومة: كما صمد لبنان حتى التحرير علينا مواجهة التحديات للخروج من الأزمة

الخميس 25 أيار , 2023 08:51 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

وجّه المدير العام للأمن العام بالإنابة العميد إلياس البيسري أمر اليوم إلى العسكريين، عشية العيد الثالث والعشرين للمقاومة والتحرير، وقال: "أيها العسكريون، تحلّ الذكرى الثالثة والعشرون لتحرير الجنوب والبقاع الغربي، ووطننا يمرّ في ظروف استثنائية نتيجة خلو سدة الرئاسة الأولى، بالتزامن مع أزمة اقتصادية ومالية واجتماعية خانقة، مما يتوجب علينا استلهام العبر لصوغ الحلول اللازمة التي تعيد لبنان إلى مساره الطبيعي من النمو والنهوض والبناء".

وأشار إلى أنّ "عيد المقاومة والتحرير هو يوم مشرق من الأيام الساطعة في تاريخ لبنان، إذ تمكّن اللبنانيون من تحرير أرضهم من براثن الاحتلال. وهنا، نستذكر كل نقطة دم سقطت، فكانت مشعلًا يضيء درب الحرية التي ستصونونها بالغالي والنفيس، ومن دون أن تبخلوا بشيء لتحفظوا لبنان كما عاهدتموه في قسمكم".

وأضاف: "أيّها العسكريون، أتوجّه إليكم بالتهنئة في هذه المناسبة المجيدة من تاريخ لبنان، ويحدوني الأمل بأن يكون هذا النصر وما سبقه من تضحيات، حافزًا للاستمرار في التفاني بالعمل وتنفيذ كلّ المهمات الموكلة إليكم لمصلحة الوطن والمواطنين، لأن سلام لبنان الداخلي ووحدته الوطنية هي الأساس المتين لمعالجة المشاكل والأزمات، وفي مقدمها أزمة النزوح السوري التي آلينا على أنفسنا، بتوجيهات رسمية، مقاربتَها من منطلق المصلحة اللبنانية العليا وروح التعاون مع الشقيقة سورية والمجتمع الدولي".

وتابع: "أيها العسكريون، إن التحرير الذي عكس الروح النضالية للشعب اللبناني، سيبقى المظلّة التي من خلال معادلاتها تحمي لبنان في مواجهة العدو "الإسرائيلي" وكل أعداء لبنان". 

ولفت البيسري إلى أنّ "ما حققته المديرية العامة للأمن العام، من تضحيات أمنية وإنجازات إدارية، كانت بفعل إخلاصكم ووفائكم لقسمكم والتزامًا بشعار المديرية "خدمة وتضحية". فكنتم العين الساهرة على الأمن في الداخل، وخير نموذج لإدارات الدولة، فحفظتم العهد والوعد. وكما صمد لبنان وقاوم حتى تحقق التحرير، علينا أن نستمر في مواجهة الصعاب والتحديات، للخروج من الأزمة إلى واحة الامان".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل