وزارة الثروة السمكية تدين إقدام بواخر العدوان على تلويث مياه خليج عدن

الثلاثاء 23 أيار , 2023 11:46 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أدانت وزارة الثروة السمكية بأشد العبارات إقدام إحدى بواخر العدوان على رمي مئات الأطنان من المخلفات في مياه خليج عدن.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، اليوم الاثنين، أنها تلقت بلاغات من الصيادين والجمعيات التعاونية السمكية في عدن وأبين بقيام باخرة تابعة للعدوان برمي مئات الأطنان من المخلفات، أغلبها عضوية من المواشي النافقة في خليج عدن وتحديدا في المجرى بين عدن وشقرة أبين.

وكشفت الوزارة عن طفو العديد من المواشي النافقة في السواحل على امتداد المنطقة من رأس العارة في محافظة لحج وحتى أحور في محافظة أبين، مما يشكل خطراً كبيراً على الصحة العامة والبيئة البحرية.

وأكدت أن تلوث المياه اليمنية بالمخلفات التي ترميها البواخر التجارية والدولية عمل غير مسؤول يتسبب في تدمير البيئة البحرية اليمنية، ويؤدي إلى الإضرار بالأحياء البحرية والصيادين.

ودعا البيان المنظمات الدولية المعنية للعمل على محاسبة الجهات التي تقوم بهذه الاعتداءات والمساهمة في حماية المياه البحرية منها، مستنكرا تقاعس ما يسمى بخفر السواحل في عدن عن القيام بدوره بعد تلقيه بلاغات من الصيادين.

وأكَّدت وزارة الثروة السمكية موقفها الرافض لهذه التصرفات اللا مسؤولة والمخالفة للقانون الدولي والمحلي، داعية الأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية لتحمل المسؤولية في حماية البيئة البحرية ومصالح الصيادين، ومحاسبة الجهات التي تسعى لتدمير البيئة البحرية والإضرار بالمخزون السمكي في خليج عدن.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل