وضعت الشمع الأحمر على بابه.. السلطات المصرية تتحفظ على منزل المعارض أيمن نور في القاهرة

الأربعاء 10 أيار , 2023 10:06 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

كشفت جميلة إسماعيل رئيس حزب الدستور، عن إقدام السلطات المصرية على غلق باب منزل ابنها نور أيمن نور، نجل المعارض المصري أيمن نور رئيس حزب غد الثورة بالشمع الأحمر.

ونشرت إسماعيل، صورة لباب المنزل الواقع في منطقة الزمالك في القاهرة وعليه الشمع الأحمر، وعلقت على الصورة بالقول: “هذا شمع أحمر على باب المنزل، يبدو أن تحريات قام بها أمين شرطة (مرهق فيما يبدو بسبب ظروف الحياة) أدت بقوة كاملة قوامها ١٣ فرد؛ حسب روايات حراس البناية لتشميع منزل أولادي على ما يبدو بالخطأ”.

وأضافت: “كما أن الفرقة عند وصولها كسرت باب بيت جارتنا الشيخة فوزية التي تنتمي إلى العائلة المالكة السعودية وقامت بفصل الكاميرات وقطع الإنترنت”.

أيمن نور رئيس حزب غد الثورة، غرد على تويتر قائلا: “من المؤسف أن تتورط السلطة المصرية في هذا الخلط المشين، بقيامها بغير سند قانوني بتشميع منزل ابني نور أيمن نور وشادي أيمن نور”.

وتنص المادة 53 من قانون إجراءات جنائية: لمأموري الضبط القضائي أن يضعوا الأختام على الأماكن التي بها آثار أو أشياء تفيد في كشف الحقيقة ولهم أن يقيموا حراسًا عليها، وأماكن ضبط الممنوعات أو أماكن ارتكاب الجريمة، ويجب عليهم إخطار النيابة العامة بذلك في الحال، وعلى النيابة إذا ما رأت ضرورة ذلك الإجراء أن ترفع الأمر إلى القاضي الجزئي.

وزارة الداخلية المصرية قالت في بيان مقتضب نشرته على صفحتها الرسمية على الفيسبوك: “لا صحة لما تم تداوله بشأن الادعاء بالتحفظ على منزل رئيسة أحد الأحزاب، وأن المنزل المشار إليه هو أحد المقرات الخاصة بأحد العناصر المناوئة الهاربة بالخارج والمرتبطة بجماعة الإخوان الإرهابية، وأن إجراءات التحفظ على المنزل تمت تنفيذاً لأمر قضائي.

وكانت محكمة مصرية أدرجت قبل أسبوعين أيمن نور ضمن قائمة تضم 81 من الحقوقيين والنشطاء السياسيين والإعلاميين والشخصيات المعارضة في الخارج، في أحدث قوائم الإرهاب.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل