برلماني بحريني: سنفتح خطوط الطيران مع إيران قريبا

الثلاثاء 21 آذار , 2023 01:29 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أعلن برلماني بحريني، عن "قرب فتح خطوط الطيران بين بلاده وإيران"، مؤكدا أن "هذا التفكير جدي، وسيتم إعادة خطوط الطيران بين الدولتين قريبا ولن يكون متأخرا".

وقال النائب الأول لرئيس مجلس النواب البحريني، عبد النبي سلمان، في تصريحات مع موقع "إرام نيوز"، إن إعادة خطوط الطيران بين الدولتين وجد استحسان الوفد الإيراني الذي قام بزيارة المنامة الأسبوع الماضي"، مشيرا إلى أنه تم إجراء مباحثات صريحة وواضحة مع أعضاء البرلمان الإيراني في البحرين في إطار الجهود الرامية لاستئناف العلاقات بين البلدين.

وأضاف سلمان، "إذا كانت إيران جادة فسوف ينعكس الأمر بقبولها في البحرين وباقي دول الخليج حكوميا وشعبيا"، متابعا: "الجانب البحريني لم يكن لديه تحفظات من استئناف العلاقات مع إيران".

وأوضح أن البحرين أكدت للجانب الإيراني، خلال الاجتماع، أهمية سيادة مملكة البحرين والخطوط الحمراء المعروفة المتعلقة بالقيادة السياسية ومصالح الشعب البحريني التي تعتبر أولوية لا تقبل أي مساومة مهما كانت الظروف.

وشدد سلمان، على أن "إيران إذا كانت جادة لأن تتجه إيجابيا في سلوكها تجاه دول مجلس التعاون فعليها إثبات حسن النوايا خلال الأيام المقبلة كي تعزز البحرين ودول الخليج حالة القبول الرسمي والشعبي، وهو جهد يجب أن يُبذل من الطرفين"، وفق تعبيره.

واعتبر أن "وجود مشروع حسن نوايا بين الطرفين مهم، وفي الوقت ذاته يجب أن توضع محددات لمثل هذا النوع من العلاقة على خلفية المتاعب الأمنية التي واجهتها البحرين خلال السنوات الأخيرة".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل