الآلاف يشاركون في تشييع شهداء جنين

الخميس 09 آذار , 2023 12:50 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

شيَّع الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني ظهر الخميس، جثامين شهداء جنين الذين ارتقوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي في عملية اغتيال استهدفتهم داخل مركبتهم في بلدة جبع.

والشهداء هم: سفيان عدنان إسماعيل فاخوري (26 عاماً)، نايف أحمد يوسف ملايشة (25 عاماً)، أحمد محمد ذيب فشافشة (22 عاماً). وهتف المشيعون للمقاومة الفلسطينية ورددوا هتافات تطالب بالانتقام والرد على مجازر الاحتلال وسفك الدم الفلسطيني.

وفي ساعات الصباح الباكر، تسللت قوة اسرائيلية خاصة لبلدة جبع في جنين ونصبت كمينًا لمقاومين من كتيبة جنين استقلوا مركبة، وفتحت النار تجاههم ما أسفر عن ارتقاء ثلاثة شهداء.

وفي غضون ذلك، اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال في بلدة جبع، تمكن خلالها المقاومون من إسقاط طائرة مسيّرة كانت تحلق في الأجواء.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة صباح اليوم، استشهاد طفل، متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال في جنين قبل يومين. وقالت الصحة في بيان مقتضب، إن الطفل وليد سعد داود نصار (14 عامًا)، استشهد متأثرًا بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال، قبل يومين. وبارتقاء الطفل نصار، ترتفع حصيلة الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 78 شهيداً، بينهم 14 طفلا وسيدة.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل