الرئيس التونسي يدعو لقراءة نتائج الانتخابات “بالعكس”

الثلاثاء 31 كانون الثاني , 2023 01:35 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

 دعا الرئيس التونسي قيس سعيد لقراءة نتائج الانتخابات البرلمانية بطريقة معكوسة، مؤكدا أن عمقه الشعبي أكبر بكثير من المعارضة، في وقت دعته فيه المعارضة إلى الكف عن سياسة تجاهل الواقع والهروب نحو الأمام، ومحاولة فهم الرسالة التي بعثها التونسيون.

وخلال لقائه برئيسة الحكومة نجلاء بودن في قصر الحكومة في ساحة القصبة، دعا سعيد إلى قراءة نتائج الدور الأول والثاني للانتخابات البرلمانية “بشكل مختلف، بمعنى أنه يجب أن نقرأ نسبة العزوف لا نسبة التصويت”، مستدلا بما فعله الرئيس السابق الحبيب بورقيبة بعد تعيينه لأعضاء الديوان السياسي لحزبه.

وتساءل سعيد بقوله “لماذا رفض التونسيون المشاركة في الانتخابات رغم تغيير طريقة الاقتراع”، قبل أن يجيب “لان السنوات العشر الأخيرة جعلت البرلمان مؤسسة عبثت بالدولة، وما حصل في الدورتين الاولى والثانية للانتخابات البرلمانية هو رد فعل على ذلك”.

كما انتقد المعارضة بقوله “البعض سيعلق على الأرقام بطريقته، لكن هذا لا يعنينا في شيء، ولا يثير ذلك إلا الازدراء والاحتقار، فعمقنا الشعبي أكبر من عمقهم، وما يقومون به اليوم هو بمثابة خيانة عظمى للشعب التونسي، فضلا عن ارتمائهم في أحضان الأجانب”.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل