الثبات ـ عربي
أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، يوم الخميس، استمرار الاقتحامات الإسرائيلية للمدن الفلسطينية المحتلة والاعتداءات المتكررة عليها، وآخرها العدوان على مدينة جنين ومخيمها.
واستنكر الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سنان المجالي، حملة التصعيد العسكرية الإسرائيلية التي تنذر بتفجر "دوامة جديدة من العنف الذي سيدفع الجميع ثمنها".
وقال: إن" العنف لن يولد إلا المزيد من العنف"، مشيرًا إلى أن الاقتحامات الإسرائيلية للمدن الفلسطينية المحتلة مع استمرار الجمود الكلي في العملية السلمية يدفع باتجاه تصعيد خطير يهدد الأمن والاستقرار، ويقتل الأمل بالسلام العادل وجدوى العملية السلمية.
وأكد ضرورة وقف "إسرائيل" عملياتها العسكرية كافة وجميع الإجراءات اللاشرعية التي تقوض "حل الدولتين" وفرص تحقيق السلام.
وشدد على أهمية إطلاق جهد حقيقي لاستئناف المفاوضات وتحقيق السلام العادل الذي ينهي الاحتلال ويجسد الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967.
ترحيب عربي بمذكرة التفاهم الإيرانية – الأميركية ودعوات لتحويلها إلى تسوية شاملة
قطر: الحوار مع إيران ضرورة للاستقرار ونتنياهو يتحمل مسؤولية التصعيد في المنطقة
الأمم المتحدة: تشكيل برلمان سوريا بات ضرورة ملحّة وسط تحديات المرحلة الانتقالية واستمرار الانتهاكات الإسرائيلية
الأمم المتحدة: سوريا لم تحرز تقدماً بشأن تنفيذ خطة لإعادة الاندماج في السويداء