رئيس علماء الجزائر يدعو لمقاطعة المعتدين على المقدسات

الخميس 26 كانون الثاني , 2023 12:25 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

 انتقد رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين (أكبر تجمع لعلماء الدين في البلاد) عبد الرزاق قسوم، الاكتفاء بالتنديد والشجب ردا على مظاهر “الإسلاموفوبيا” والاعتداء على المقدسات الإسلامية على غرار إحراق نسخ من القرآن الكريم في السويد وهولندا بزعم حرية التعبير.

ووصف قسوم الاكتفاء بالتنديد والشجب بأنه “سلاح الضعفاء”، مشددا على أنه يجب المرور إلى المقاطعة السياسية والاقتصادية والثقافية للمعتدين على المقدسات الإسلامية.

والإثنين، أحرق زعيم جماعة “بيغيدا” المتطرفة إدوين واجنسفيلد نسخة من القرآن الكريم بعد تمزيقها وتدنيسها في مدينة لاهاي بهولندا في وجود الشرطة، وذلك بعد نحو ثلاثة أشهر من توقيفه أثناء قيامه بحرقه أيضا.

وقبلها بيومين، أحرق زعيم حزب “الخط المتشدد” الدنماركي اليميني المتطرف راسموس بالودان نسخة من المصحف الشريف قرب سفارة تركيا في العاصمة السويدية ستوكهولم، وسط حماية مشددة من الشرطة.

وأثار الاعتداء على القرآن الكريم في البلدين الأوروبيين استنكارا واسعا في العالم الإسلامي وانتقدته عواصم عديدة بينها أنقرة وشهدت دول منها تركيا وباكستان وأفغانستان احتجاجات شعبية منددة، فيما دعت مؤسسة الأزهر الشريف في مصر إلى مقاطعة المنتجات الهولندية والسويدية.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل