السيد رئيسي: إيران ستقف إلی جانب الشعب السوري في مرحلة إعادة الإعمار

الثلاثاء 24 كانون الثاني , 2023 08:56 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أكد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي خلال استقباله وزير الدفاع السوري علي محمود عباس اليوم الثلاثاء أنّ بلاده ستقف إلى جانب الشعب السوري في مرحلة إعادة الإعمار من خلال تعزيز التعاون الاقتصادي الشامل بين البلدين.

وخلال اللقاء، وصف السيد رئيسي العلاقات بين دمشق وطهران بأنها استراتيجية، وأشار إلى أن "إيران صديق حقيقي للأمة السورية، ودليل على ذلك بأنها إلى جانب الشعب والحكومة السورية خلال فترة مواجهة الإرهاب".
 
بدوره، قال وزير الدفاع السوري إن سوريا انتصرت على الإرهاب بدعم من أصدقائها الحقيقيين، لافتاً إلى أنّ "الأعداء دائماً يترقبون فرصة لإلحاق الضرر بالعلاقات الأخوية بين سوريا وإيران"، مؤكداً أنّ "العلاقات بين البلدين عميقة وقوية للغاية بحيث لا يمكن لأحد أن يضر بها".

وأضاف عباس أنّ "الشعب السوري لن ينسى مساعدة إيران ومواقفها واستشهاد القائد قاسم سليماني لمواجهة المؤامرة الخطيرة على سوريا".

وقبيل لقاء عباس بالسيد رئيسي، التقى وزير الدفاع السوري بالقائد العام لحرس الثورة الإيراني اللواء حسين سلامي، ورئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري.

وأعلن سلامي الاستعداد لتقديم المساعدة للقوات المسلحة السورية في مختلف الأبعاد والمجالات، كما أكد أنّ "الشعبين الإيراني والسوري لن يتركا الساحة أمام مؤامرات أعداء الإسلام"، فيما  أكّد اللواء باقري إجراء مناورات عسكرية مشتركة بين البلدين. 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل