قبلان: غير مقبول إغلاق الباب أمام التوافق والحوار في البلد

الإثنين 23 كانون الثاني , 2023 08:11 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أكد المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان على ضرورة الحوار، معتبرا بأنه من غير المقبول إغلاق الباب أمام التوافق والحوار في ظل ما يمر به البلد.

كلام الشيخ قبلان جاء خلال حفل تأبيني بمناسبة مرور أربعين يوما على رحيل عضو بلدية المعيصرة عادل عمرو، في قاعة مجمع الامام علي (ع) الثقافي في المعيصرة - كسروان، بحضور فعاليات سياسية وروحية واجتماعية وجمع من أهالي البلدة والجوار.

وأضاف الشيخ قبلان بأنه مطلوب أن نتوحد ونتحاور بعيدا عن كل الفوارق الدينية وليس مسموحا للسياسة أن تفرقنا، وأن الكنيسة والمسجد هما صوت للجمع وللوحدة الوطنية.

كما شدد على رفض مبدأ التدويل والقطيعة السياسية، معتبرا أن الأخوة في الوطن ليسوا بحاجة لمن يجمع بينهم، معربًا عن عدم الثقة بالمجتمع الدولي لأن ما يهمه أرباح شركاته ومجمعاته العسكرية التي تستثمر بدماء الشعوب.

وختم قائلًا "بلدنا يعيش مأزقًا والحل هو اعتماد مبدأ العائلة الواحدة، فما يصلح للمسيحين وطنيا يصلح للمسلمين وطنيا، وهذا يفترض علينا التعاون للخروج من الكوارث التي حلت بالبلد لا سيما ضياع ودائع الناس"، مطالبا الحكومة حلّ مشكلات الناس ومعالجة ظواهر الفوضى والتفلت الأمني الذي يحصل بين الحين والآخر.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل