إيران تحذر البرلمان الأوروبي: سنرد بحزم على أي إجراءات عدائية

السبت 21 كانون الثاني , 2023 02:56 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أكد القائد العام لحرس الثورة الإسلامية في إيران اللواء حسين سلامي أن "إجراءات البرلمان الأوروبي الأخيرة ضد الحرس الثوري لا تقلقنا أبدًا"، مشددًا على أن "هذه التهديدات تجعلنا أقوى، وإذا ظنوا بأنهم يزعزعون باجراءاتهم حرس الثورة، فإننا نتمتع بقوة الإيمان والتوكل على الله والإرادة الصلبة".

وفي كلمة له عقب لقائه رئيس مجلس الشورى الإسلامي محمد باقر قاليباف صباح اليوم السبت في مقر القيادة، شكر اللواء سلامي "مجلس الشورى على دعمه حرس الثورة واتخاذ مواقف حاسمة وقيمة تجاه المؤامرات العالمية، خاصة البرلمان الأوروبي"، مشيرًا إلى "مكانة الشهيد القائد اللواء قاسم سليماني، الذي كان قائدًا لا ينسى، والعالم كله يعترف أن هذا القائد العظيم مع رفاقه في الحرس لعبوا الدور الأكبر والأكثر حسمًا في إنهاء الإرهاب العالمي".

وقال اللواء سلامي: "لو لم تكن جهود حرس الثورة الإسلامية، خاصة "فيلق القدس" وقيادة الشهيد سليماني، لكانت موجة الإرهاب الذي أنشأه الأمريكيون قد امتدت إلى اوروبا ودمرت الأمن الذي تتمتع اليوم به"، لافتا إلى "دور حرس الثورة الإسلامية في منع نشوب الارهاب في اوروبا، وقال إن "دأب الأوروبيين والأمريكيين أنهم يبدلون دائمًا مكان الجلاد والشهيد وكذلك مكان الظالم والمظلوم".

وتابع: "انهم يعتبرون الدفاع الشرعي للفلسطينيين عن أنفسهم، إرهابًا والغزو الصهيوني دفاعًا مشروعًا! كما يعتبرون دفاع الشعب اليمني عن سيادتهم الوطنية والسياسية إرهابًا، وفي المقابل يعتبرون العدوان السعودي وحلفائه دفاعًا مشروعًا، ودفاع الشعب الايراني وحرس الثورة الاسلامية عن قيمهم إرهابا، وفي المقابل يقدمون أنفسهم مناهضين للارهاب، بينما يدعمونه في جميع أشكاله".

وأوضح اللواء سلامي أن "أوروبا أدخلت نفسها في حرب عالمية مرتين، لكنها لم تتعلم من أخطائها الماضية وتعتقد أنها تستطيع ان تزعزع مع هذه الاجراءات حرس الثورة الإسلامية الذي يتمتع بقوة الإيمان والتوكل على الله والإرادة الصلبة".

وشدد اللواء سلامي ان "هذه التهديدات لا تقلقنا أبدًا، لأنها ستجعلنا أقوى وأكثر نشاطا، لكننا ننصح الأوروبيين بعدم تكرار أخطائهم السابقة، فإذا أخطؤوا، فعليهم تحمل عواقب خطئهم".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل