أهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج: ليس عدلًا أن تضيع الأموال الممنوحة من "الريجي"

الجمعة 20 كانون الثاني , 2023 10:00 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

وأصدرت بيانًا قالت فيها: "ليس عدلًا أن تضيع أموال الطلاب اللبنانيين في الخارج الممنوحة لهم من مؤسسة "الريجي" والسبب الإهمال الفاضح من وزارة المال بشخص وزيرها تجاه  هذا الملف المالي الذي يعود لطلاب ذاقوا الأمرين في الغربة بسبب ظرفهم الاقتصادي الصعب الذي يهدد مصير مستقبلهم وهم اليوم بأمس الحاجة لأي دعم ولو كان بسيطًا ليعينهم بعض الشيء، وبخاصة الطلاب المسجلين في جامعات روسيا واوكرانيا. ورغم المناشدات المتكررة لوزير المال التي اطلقتها جمعية الأهالي والتحذير من العواقب الوخيمة التي لا بد أن تقع على رؤوس الطلاب للتأخير الحاصل في الافراج عن حقوقهم، للاسف حتى الآن لم نجده يحرك ساكنًا أو يرف له جفن".

ودعت إلى "تحمل المسؤولية أمام الله والقانون"، وأضافت: "بما أن اللسان قد كل من المناشدة نتوجه الى الرأي العام والجهات المختصة والمعنية أسياسية كانت أم قضائية ونرفع صرختنا عاليًا وهي بمثابة إخبار عن ملف مالي قد أطبق عليه وزير المال دون أي مبرر".

وطالبت الجمعية بـ "فتح تحقيق لمعرفة مصير أموال الطلاب والتطنيش الذي يبديه معاليه والذي جعلنا نطرح علامات استفهام كبيرة حول هذا الملف الذي يظهر فيه الفساد علنًا".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل