وزير الحج السعودي: لا قيود على أعداد الحجاج القادمين لهذا العام

الثلاثاء 10 كانون الثاني , 2023 08:42 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أعلن وزير الحج والعمرة السعودي، توفيق الربيعة، أنه لا توجد أي قيود على أعداد الحجاج القادمين لموسم الحج هذا العام، موضحًا أن عدد حجاج هذا العام سيكون بنفس العدد قبل جائحة كورونا.

وفي كلمة له خلال افتتاح فعاليات مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة "إكسبو الحج" في مدينة جدة، بحضور عدد من وزراء الشؤون الإسلامية والأوقاف والحج، بالإضافة إلى سفراء دول، اليوم الاثنين، قال الربيعة إنه "سيتم تخفيض قيمة وثيقة التأمين على الحجاج من 109 ريالات إلى 29 ريالًا، كما تم تخفيض قيمة وثيقة التأمين على المعتمرين من 235 ريالًا إلى 88 ريالًا.

وأضاف وزير الحج السعودي أنه جرى تمديد تأشيرة العمرة من 30 يومًا إلى 90 يومًا، كما يمكن لأي زائر بتأشيرة عمرة زيارة أي مدينة بالمملكة، لافتًا إلى أنَّه اعتبارًا من هذا العام، سيُسمح لمكاتب الحج في العالم، التعاقد مع أي شركة مرخصة لتحقيق المتطلبات التي يحتاجها حجاج دولته.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات السعودية كانت فرضت إجراءات وضوابط وقائية مشددة على الحجاج مع ظهور وباء "كورونا" منعت بموجبها الحج على القادمين من خارج السعودية خلال العامين الماضيين، وسمحت لعدد محدود جدًا للراغبين بأداء الفريضة من الموجودين داخل المملكة. وفرضت بروتوكولات خاصة بالوقاية من فيروس "كوفيد-19"، من بينها، منع لمس الكعبة، والحجر الأسود، ووجوب ارتداء الكمامات واستخدام سجادات شخصية للصلاة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل