حماية للثروة اليمنية.. ضربة تحذيرية منعت سفينة من نهب النفط عبر ميناء الضبّة

السبت 22 تشرين الأول , 2022 11:45 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع عن تنفيذ "ضربة تحذيرية بسيطة لمنعِ سفينة نفطية كانت تحاول نهب النفط الخام عبر ميناء الضبّة بمحافظة حضرموت".

ولفت سريع إلى أنّ "السفينة النفطية خالفت القرار الصادر عن الجهات المختصة بحظر نقل وتصدير المشتقات النفطية السيادية اليمنية".

وبيّن أنّ "الرسالة التحذيرية أتت منعًا لاستمرار عمليات نهب الثروة النفطية وعدم تخصيصها لخدمة أبناءِ الشعب في المرتبات والخدمات".

سريع، أضاف أنّ "الرسالة التحذيرية أتت بعد مخاطبة الجهات المختصة للسفينة وإبلاغها بالقرار استناداً إلى القوانين اليمنية النافذة والقوانين الدولية"، وأوضح أنّه "تم التعامل مع السفينة بإجراءات تحذيرية حرصنا من خلالها على الحفاظ على سلامة وأمن البنية التحتية لليمن وأمن السفينة وطاقمها".

وتابع "لن نتردد في القيام بواجبنا في إيقاف ومنعِ أيّ سفينة تحاول نهب ثروات شعبنا اليمني، ونحن قادرون بعون الله على شن المزيد من العمليات التحذيرية دفاعًا عن شعبنا العظيم وحماية لثرواته من العبث والنهب".

وختم سريع "نجدد التحذير لكافة الشركات بالامتثالِ الكامل لقرارات السلطة في صنعاء بالابتعاد عن أي مساهمة في نهب الثروة اليمنية".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل