انفجارات تهز كييف.. وتفعيل حالة التأهب الجوي

الإثنين 17 تشرين الأول , 2022 08:52 توقيت بيروت روسيـــــا - أوكــرانيا

روسيا ـ اوكرلنيا

سُمع دوي انفجارات في مدينة كييف، خلال ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، فيما جرى تفعيل حالة التأهب الجوي في أنحاء متفرقة من أوكرانيا.

وكانت حالة التأهب الجوي قد أُعلنت في مناطق عدة، بينها منطقة ومدينة كييف، قبيل منتصف الليل وخلال ساعات الصباح الأولى.

وعند الساعة 06:15 صباحاً (بتوقيت كييف)، جرى تفعيل حالة التأهب الجوي في مناطق جيتومير وفينيتسيا وتشيركاسي وكيروفوهراد ونيكولايف وأوديسا.

وسُمع دوي انفجارات في مناطق متفرقة، بينها مدن كييف ونيكولايف وأوديسا، وفي منطقة نيكولايف شبّت النيران في منشآت بنية تحتية صناعية بينها مخزن للوقود عقب دوي الانفجارات.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الأحد، أنّ القوات الروسية استهدفت منشآت طاقة أوكرانية ومراكز قيادة عسكرية باستخدام صواريخ عالية الدقة.

وتواصل القصف الروسي منذ الثلاثاء، مع تراجع حدّته، وطال بصورة خاصة منشآت الطاقة غربي أوكرانيا على مسافة بعيدة من الجبهة.

وجرى القصف رداً على عملية التفجير التي دمرت جزءاً من جسر القرم، الذي يربط البر الروسي بشبه الجزيرة، والذي ينطوي على أهمية استراتيجية كبيرة.

وصرّح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الجمعة، بأنّ موسكو ستكتفي حالياً بالضربات المكثفة التي طالت بنى تحتية أوكرانية حيوية وحدائق ومبانٍ سكنية، مضيفاً أن  قصفاً جديداً مكثّفاً ليس ضرورياً "في الوقت الحالي".

وكانت الوزارة أعلنت، السبت، إحباط محاولة للمسلحين الأوكرانيين لتنفيذ إنزال نهري قرب محطة زاباروجيا للطاقة النووية بهدف تخريبها.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل