الإمام الخامنئي: أعمال الشغب الأخيرة هي من مخططات أميركا والكيان الصهيوني

الثلاثاء 04 تشرين الأول , 2022 09:39 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أكد سماحة الإمام السيد علي الخامنئي أن أعمال الشغب التي حصلت في إيران هي من تخطيط أمريكا، والكيان الصهيوني، وذيولهم، معتبرًا أن مشكلتهم الرئيسية هي مع إيران القوية والمستقلة والمتقدمة. وأوضح أنه لولا الشابة مهسا أميني، لكانوا قد خلقوا ذريعة أخرى لخلق حالة من انعدام الأمن والشغب في البلاد.

وفي كلمة له في حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب جامعات القوات المسلحة، قال الإمام الخامنئي إن قوى الأمن الداخلي والتعبئة والشعب الإيراني تعرضوا للظلم، مشددًا على أن الشعب الإيراني سجل حضوره بقوة في هذه الأحداث، لافتًا إلى أنه سيدخل بشجاعة إلى الميدان، حيثما كان ذلك ضروريًا في المستقبل، فحيثما يريد الأعداء إحداث اضطراب، فإن الشعب الإيراني الشجاع والمخلص سيتصدى لهم قبل اي جهة اخرى.

وشبه سماحته الشعب الإيراني بأمير المؤمنين الإمام علي (ع)، فهو كان مظلومًا وفي الوقت نفسه كان قويًا، وأضاف: "في هذه الحادثة توفيت فتاة شابة وهذا ما حزّ في أنفسنا ايضًا، لكن ردود الفعل بدون تحقيق وبدون وجود أي قضية مؤكدة، من جعل الشوارع غير آمنة، وحرق المصاحف، وخلع الحجاب، وإضرام النيران في المساجد والحسينيات وسيارات الناس، فهذا ليس بالأمر الطبيعي".

وكان قد استعرض الإمام السيد علي الخامنئي الوحدات الموجودة في الساحة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل