ندوة سياسية في دمشق تتناول مسارات ثورة 21 سبتمبر

الخميس 22 أيلول , 2022 09:29 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

نظم المنتدى الفكري والسياسي اليمني في العاصمة السورية دمشق، ندوة سياسية بعنوان "مسارات ثورة 21 سبتمبر"، بالتزامن مع العيد الثامن لثورة الـ21 سبتمبر.

وفي الندوة أشار سفير الجمهورية اليمنية في سوريا عبدالله علي صبري، في ورقة عمل إلى أن ثورة 21 سبتمبر أعلت من شأن السيادة الوطنية حين وضعت حداً للهيمنة والوصاية السعودية والأمريكية وسطرت الصمود الكبير في مواجهة العدوان على مدى ثمانية أعوام.
وقال السفير صبري: "إن ثورة 21 سبتمبر قامت على أنقاض دولة هشة وجيش مفكك وخارطة سياسية مثخنة بالانقسام والتشظي، فحافظت على ما تبقى من مؤسسات الدولة وحالت دون انهيارها، وبنت جيشاً قوياً أصبح اليوم حارساً أميناً للثورة ومكتسباتها، وسداً منيعاً في مواجهة الإرهاب والجماعات التكفيرية".
وأشار إلى "أن الثورة لم تغفل عن البناء الداخلي ولم تقف عاجزة حيال الحصار الخارجي، بل تمكنت من تطوير قدراتها العسكرية والاقتصادية حتى باتت صواريخها تقرع الأجراس في تل أبيب".
وأوضح السفير صبري أن القيادة الثورية ممثلة بالسيد عبد الملك الحوثي كانت سر نجاح الثورة وصمام أمانها وبوصلة النصر والتمكين لرجالها.
وتحدث في الندوة الوزير المفوض بسفارة اليمن في سوريا رضوان الحيمي، والأمين العام لجبهة النضال الشعبي خالد عبد المجيد ورئيس جمعية الصداقة الفلسطينية - الإيرانية الدكتور محمد البحيصي وممثل حركة الجهاد الإسلامي إسماعيل السنداوي وممثل حركة النجباء العراقية محمود الموسوي والمحلل السياسي حسام طالب، عن أهمية الثورة الشعبية في دعم القضية الفلسطينية وتعزيز دور محور المقاومة في مواجهة المشروع الصهيوني والأمريكي بالمنطقة.
وعلى هامش الندوة التي أدارها الدكتور معتز القرشي، وحضرها أعضاء البعثة الدبلوماسية ونخبة من السياسيين والمثقفين العرب، وحشد من الطلبة وأبناء الجالية اليمنية في سوريا، تم توزيع كتاب 21 سبتمبر ثورة أسقطت وصاية لمؤلفه علي المحطوري.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل