السيد رئيسي: لن يحصل لقاء مع بايدن على هامش الدورة 77 للجمعية العامة في نيويورك

الأحد 18 أيلول , 2022 08:00 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أكد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي على اعتاب مشاركته في الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، أنه سوف لن يكون هنالك لقاء مع الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وذكرت شبكة "سي بي إس نيوز" أن السيد رئيسي أعلن في حوار معها أن لقاءً مع جو بايدن لن يحصل.

وقال السيد رئيسي رداً على سؤال حول إمكانية عقد لقاء وجهاً لوجه مع بايدن على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة: لا أعتقد أن مثل هذا اللقاء سيحصل، اذ لا ارى جدوى لا من اللقاء ولا من التفاوض .

وردًا على سؤال آخر حول رأيه أن كان هنالك فارق بين إدارة ترامب وإدارة بايدن؟ قال السيد رئيسي أن الحكومة الجديدة في أمريكا تدعي أنها مختلفة عن إدارة ترامب ، لكننا لم نشهد أي تغيير في الممارسة.

وفي وقت سابق ، في مقابلة مع قناة الجزيرة الإخبارية القطرية ، صرح الرئيس الإيراني أن القرار النهائي للتوصل إلى اتفاق في مفاوضات فيينا هو على عاتق الولايات المتحدة ، قائلاً: "نحن عازمون على الدفاع بحزم عن حقوق إيران وشعبها. "

وأضاف السيد رئيسي أن رفع الحظر عن إيران يجب أن يكون مصحوبًا بالتوصل الى حل قضايا الضمانات، ومن أجل دفع المفاوضات النووية قدمًا يجب حل قضايا الضمانات.

وختم قائلاً: قبل أن يطلب منا الغرب وقف الأنشطة النووية، عليهم أن يطلبوا ذلك من الكيان الصهيوني الذي يمتلك أسلحة دمار شامل.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل