في خرق متواصل للهدنة.. تحالف العدوان يحتجز سفينتي بنزين جديدتين

الأربعاء 07 أيلول , 2022 10:55 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

 أقدم تحالف العدوان، على احتجاز سفينتي بنزين جديدتين، رغم تفتيشهما وحصولهما على تصاريح دخول من الأمم المتحدة، في خرق جديد ومتواصل للهدنة المؤقتة.

وقال الناطق الرسمي للشركة عصام المتوكل إن تحالف العدوان بقيادة أمريكا وبالشراكة مع الأمم المتحدة يواصلون خرق الهدنة المؤقتة باحتجاز سفينتي البنزين (سوبر ايميرالد) و (أوتشن أوتيومن)، رغم تفيتشهما وحصولهما على تصاريح دخول إلى ميناء الحديدة.

وأوضح أن عدد سفن الوقود المحتجزة من قبل تحالف العدوان وصل إلى 12 سفينة، مشيراً إلى أن تحالف العدوان ومرتزقته يتعمدون من خلال ممارساتهم التعسفية في القرصنة على سفن الوقود، إضاعة الفرص المتاحة للتنصل عن تنفيذ بنود الهدنة المؤقتة إمعانًا منهم في زيادة معاناة أبناء الشعب اليمني.

وأكد المتوكل أن تواطؤ الأمم المتحدة وصمتها المعيب إزاء تعنت تحالف العدوان واستمراره في التضييق على أبناء الشعب اليمني في الجوانب المعيشية، بات مكشوفاً وواضحاً.

وجدد ناطق شركة النفط تحميل قوى العدوان والأمم المتحدة، كامل المسؤولية عن التداعيات الإنسانية والاقتصادية المترتبة على القرصنة واستمرار الحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية.

وكان الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، حذر تحالف العدوان من استمرار القرصنة على سفن الوقود، مؤكداً أنه إذا لم تدخل سفن الوقود فسيتم التشاور في المجلس السياسي الأعلى لاتخاذ القرار المناسب.

فيما أكد وزير الدفاع أن القوات المسلحة في أتم الجهوزية والاستعداد لتنفيذ أي قرارات يتخذها الرئيس المشاط.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل