المدعي العام العسكري الليبي يصدر أوامر بالقبض على رئيس الحكومة المكلف فتحي باشاغا

الثلاثاء 30 آب , 2022 09:40 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، عن تكليف وزارة الدفاع بالإسراع بوضع خطة شاملة لإخراج المعسكرات من وسط مدينة طرابلس مشيرا إلى إعطائه تعليمات مباشرة لإزالة المقرات الأمنية من مصيف طرابلس وتحويلها إلى شاطئ عمومي، وإعادة مبنى الإذاعة في شارع النصر إلى قطاع الإعلام.
جاء ذلك في خطاب تعليقا على الاشتباكات التي شهدتها طرابلس بين قوات موالية لرئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، وأخرى موالية لرئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب فتحي باشاغا، والتي أسفرت عن وقوع 32 قتيلا و159 جريحا.


وقال الدبيبة، إن من شنوا العدوان على طرابلس كانوا مطية لأجندات دولية لا تريد الاستقرار للبلاد، معتبرا أن الديمقراطية في ليبيا لم تتحقق حتى اليوم لأنها ليست يوم الانتخابات، ولكنها يوم التجديد لمن أحسن والعزل لمن أخطأ.


وفي السياق ذاته أصدر المدعي العام العسكري التابع لحكومة الوحدة الوطنية، أوامر بالقبض على كل من آمر المنطقة العسكرية الغربية اللواء أسامة الجويلي، ورئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب فتحي باشاغا، ووزير الصحة والناطق باسم الحكومة عثمان عبد الجليل، ورئيس الحزب الديمقراطي محمد صوان، ومنعهم من السفر ووضعهم في منظومة الترقب والوصول، وذلك على خلفية التحقيقات الجارية لديه في القضية رهن التحقيق بأحداث العدوان على مدينة طرابلس وترويع الآمنين بتاريخ 27 آب/ أغسطس الجاري.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل