مسيرات حاشدة في صنعاء والمحافظات إحياء لذكرى عاشوراء ونصرة للشعب الفلسطيني

الإثنين 08 آب , 2022 11:23 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ اليمن

شهدت العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات، اليوم الاثنين العاشر من محرم، مسيرات حاشدة إحياء لذكرى عاشوراء ونصرة للشعب الفلسطيني.

وألقيت في المسيرات كلمات وقصائد شعرية وأناشيد تحدثت عن تضحيات الإمام الحسين عليه السلام وشهادته العظيمة في أرض كربلاء التي بذل نفسها فيها في سبيل الحق ودفاعا عن كرامة الأمة وصلاحها، مؤكدة الوفاء لدماء الحسين الزكية والسير على خطاه.

وأشارت الكلمات إلى مواقف الإمام الحسين وحياته التي قارع فيها الطغاة والمستكبرين، مؤكدة السير على نهجة في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي على بلادنا حتى نيل الحرية والاستقلال الكامل.

وربطت الكلمات بين مظلومية الحسين في كربلاء الذي واجه وحيدا طغاة عصره وبين مظلومية اليمن الذي يواجه وحيدا طاغة عشرنا "أمريكا وإسرائيل" وأذنابهم في المنطقة.

وأكدت الموقف الثابت تجاه القضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني وتحرير المقدسات الإسلامية التي يدنسها أعداء الأمة، مدينة العدوان الصهيوني الأخير على غزة وجرائمه بحق الفلسطينيين، مشددة على ضرورة دعم المقاومة لاسترداد الحقوق المغتصبة.

وخرجت المسيرات في شارع المطار بالعاصمة صنعاء، كما شهدت ساحة جامع الشعب بالعاصمة مسيرة نسائي حاشدة إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين.

وفي محافظة صعدة شهدت ساحات المدينة وشعارة والمرازم مسيرات كبرى بالمناسبة، أما في ذمار خرجت المسيرات الحاشدة في المدينة.

وفي محافظة الحديدة خرج مسيرات صباح اليوم في ساحة زبيد للمديريات الجنوبية والزيدية للمديريات الشمالية، فيما ستنطلق مسيرة بمدينة الحديدة عصر اليوم إحياء ليوم عاشوراء ونصرة الشعب الفلسطيني.

وفي محافظة عمران شهدت ساحة مركز المحافظة وساحات المديريات مسيرات جماهيرية إحياء للمناسبة.

وفي محافظة حجة خرجت المسيرات في مدينة حجة وساحات المحافظة إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين ونصرة لفلسطين.

كما شهدت بقية المحافظات مشاركة واسعة في مسيرات إحياء لذكرى عاشوراء ونصرة الشعب الفلسطيني.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل