طالت أسرى محررين ... اقتحامات واعتقالات في الضفة الغربية

الإثنين 13 حزيران , 2022 11:22 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح الإثنين، حملة اقتحامات لمنازل المواطنين في مدن وقرى الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها اعتقال العديد من الشبان، بينهم أسرى محررون.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر الاثنين ثلاثة شبان من محافظة نابلس شمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عسكر الجديد شرقي نابلس، وتعرضت لإطلاق نار من مقاومين، واعتقلت الشقيقين عز الدين وجهاد الأقرع من منزلهما، فيما اعتقلت الشاب محمد حمايل عقب مداهمة منزله في بلدة بيتا جنوب نابلس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان خلال اقتحامها مناطق متفرقة من محافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وداهمت قوات الاحتلال حي "أم الشرايط" بمدينة البيرة واعتقلت الأسير المحرر أحمد خاروف بعد مداهمة منزله وتفتيشه، كما اعتقلت الشاب مصطفى السلطي خلال مداهمة منزل أسرته وجرى اقتيادهما إلى جهة مجهولة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة سلواد شرق رام الله واعتقلت الشاب عاهد سميرات خلال مداهمة منزله.

وخلال الاقتحام، اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال دون وقوع إصابات، فيما داهمت منازل المواطنين واعتقلت عدداً منهم، بعد أن عاثت فساداً في منازلهم.

وتشن قوّات الاحتلال بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل