فائدة كبيرة للبصل عند تناوله مع وجبات الطعام

الإثنين 06 حزيران , 2022 08:53 توقيت بيروت صحة وتغذية

الثبات ـ صحة وتغذية

الكثير من الأشخاص يفضلون تناول البصل مع الطعام، فيما يمتنع آخرون عن ذلك، خشية رائحته، ولكن هناك أشخاص لا يمكنهم تخيل أو تناول طبق الفول في الصباح وحتى بعض الأطباق الأخرى دون بصل بجانبه ولكن الغالبية لا يعرف التأثيرات التي يسببها عليه.
فوائد مذهلة للبصل الأخضر التي تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض، كما ذكر موقع “food.ndtv


1- انخفاض مستوى السكر في الدم: يلعب الكبريت الموجود في البصل الأخضر دورًا رئيسيًا في خفض مستوى الجلوكوز في الدم، وبالتالي انخفاض مستوى السكر في الدم.
2- يساعد على الهضم: يساهم في تسهيل وتحسين عملية الهضم؛ نظرًا لاحتوائه على الألياف الغذائية، لذا يمكنك إضافته إلى نظامك الغذائي.
3- يحافظ على الرؤية الجيدة: يحتوي البصل الأخضر على الكاروتينات، ما يساعد في الحفاظ على الرؤية صحية وسليمة، كما أنه غني بفيتامين “أ” الذي يمنع فقدان البصر.
4- الوقاية من الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا: نظرا لخصائصه المضادة للبكتيريا والفيروسات، فهو دواء ممتاز لمحاربة الفيروسات والأنفلونزا، كما أنه يساعد في تقليل المخاط الزائد ومحاربة برد الشتاء الذي غالبا ما يجعلك تشعر بالتعاسة.
5-السرطان: يعتبر البصل الأخضر مصدرًا ممتازًا للكبريت، فضلا عن احتوائه على مركبات مثل كبريتيد الأليل والفلافونويد التي تساعد في الوقاية من الإصابة بالسرطان وتحارب الإنزيمات التي تنتج الخلايا السرطانية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل