صنعاء: تحالف العدوان بقيادة واشنطن يحتجز سفينة "فوس باور" النفطية

السبت 04 حزيران , 2022 10:01 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ لبنان

قالت شركة النفط اليمنية في صنعاء إنّ تحالف العدوان، بقيادة واشنطن، يحتجز السفينة "فوس باور"، التي تحمل 22,915 طناً من ‎المازوت، و7,296 طناً من ‎الديزل، ويمنعها من الوصول إلى ميناء الحُديدة، على الرغم من تفتيشها وحصولها على تصاريح دخول من الأمم المتحدة.

وبذلك، يخرق التحالف السعودي الهدنة في اليمن، والتي تم تمديدها أمس، والتي تنصّ على "دخول 18 سفينة من سفن المشتقات النفطية لميناء الحُديدة"، و"وقف جميع العمليات العسكرية الهجومية، البرية والجوية والبحرية".

وأعلنت شركة النفط اليمنية، في الـ12 من أيار مايو/الماضي، احتجاز قوى التحالف السعودي السفينة النفطية "كورنيت"، والتي تحمل 29 ألف طناً من البنزين والديزل.

وفي وقتٍ سابق، قال المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية إنّ البوارج الأميركية وتحالف العدوان قرصنت سفن الوقود اليمنية على الرغم من حصولها على التصاريح الأممية.

حكومة صنعاء تطالب الأمم المتحدة بتوحيد إيرادات النفط والغاز

بدوره، أكّد رئيس وفد صنعاء المفاوض، محمد عبد السلام، اليوم الجمعة، أن توحيد إيرادات النفط والغاز، الواقعين تحت سيطرة الأطراف الأخرى، مع إيرادات ميناء الحديدة، هو الحل لصرف المرتبات لعموم موظفي الجمهورية ومتقاعديها.

وقال عبد السلام، عبر تغريدة له في تويتر:  "دائماً ما نطالب الأمم المتحدة بتوحيد إيرادات النفط والغاز، الواقعين تحت سيطرة الأطراف الأخرى، مع إيرادات ميناء الحُديدة، من أجل صرف المرتبات".

وأوضح أنّ "اللجنة الاقتصادية على أتمّ الاستعداد للمناقشة عندما تعلن الأمم المتحدة جاهزية الأطراف الأخرى لتوحيد الإيرادات".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل