إحياء ذكرى النكبة بمسيرات ومظاهرات كبرى في مدن أمريكية

الإثنين 16 أيار , 2022 10:44 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أحيا أبناء الشعب الفلسطيني في الولايات المتحدة الأميركية إلى جانب مناصرين للقضية الفلسطينية ذكرى النكبة الـ٧٤ بمسيرات وفعاليات كبرى في عدة مدن رئيسية أمريكية.

ويأتي إحياء ذكرى النكبة لتذكير الرأي العام الأمريكي والعالم أجمع بنكبة الشعب الفلسطيني وما حل به قبل سبعة عقود ونيف وما زال حتى يومنا.

وتزامنت الفعاليات الضخمة مع مسيرات منددة بجريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقله واستشهاد العشرات من أبناء شعبنا والاعتداءات على المسجد الاقصى المبارك.

وأظهر أبناء الجالية اللحمة الفلسطينية الحقيقية برفع العلم الفلسطيني، ومشاركة كافة المؤسسات والقوى والفعاليات العاملة في الساحة الأمريكية.

وجابت المظاهرات شوارع المدن الكبرى في الولايات المتحدة في شيكاغو بولاية الينوي، ومدينة رالي بولاية نورث كارولينا، وفيسانت لويس بولاية ميزوري، ومدينة دالاس بولاية تكساس، ولوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، وباترسون بولاية نيوجيرزي، ومدينة ديربورن بولاية ميشيغان، حيث شاركت فيها عضوة الكونغرس من أصول فلسطينية رشيدة طليب.

وقال رئيس المؤسسة الفلسطينية الأمريكية للسلام جوني ضبيط لوكالة "وفا": "شاهدنا اليوم انتفاضة شعبية فلسطينية بامتياز عمت مدن رئيسة في الولايات المتحدة في يوم النكبة، وتكريمًا لشهيدة الكلمة وفلسطين الصحفية شيرين أبو عاقله، والتي اغتالها الاحتلال قبل أيام عدة".

وأوضح أن ما ميز فعاليات اليوم هو رفع الستار عن "طريق فلسطين" في مدينة باترسونبولاية نيوجيرزي، وهو "الحدث الأهم للجالية خلال العقود الأخيرة في أمريكا".

واضاف "نرفع القبعات لجاليتنا العظيمة الممتدة على الساحة، والتي أثبتت بالفعل أنه مهما بعدنا عن الوطن سنعمل للوطن فلسطين في قلوبنا."


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل