كريدية: قرار رفع أسعار الاتصالات تتخذه الحكومة وحدها

الخميس 06 كانون الثاني , 2022 10:37 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أكد مدير عام هيئة "أوجيرو" عماد كريدية أن "من يقرر رفع أسعار الاتصالات هو مجلس الوزراء بناء على اقتراح وزارة الاتصالات، وفي حين أن مجلس الوزراء لن ينعقد في المدى المنظور فإن موضوع زيادة الأسعار غير وارد على الإطلاق من دون قرار من السلطة التنفيذية"، متوقعا أنه "في حال عدم انعقاد جلسة قبل الانتخابات النيابية من الممكن أن يؤجل موضوع رفع الأسعار إلى حين تشكيل حكومة جديدة".

وأشار كريدية في حديث صحافي إلى أن "الدعم على تشغيل وصيانة شبكة (أوجيرو) ما زال مستمرا"، موضحًا أن الهيئة "وضعت محاكاة مع وزارة الاتصالات بشأن رفع الأسعار"، وقال إن "الأكلاف التشغيلية ارتفعت كثيرا بعد انهيار سعر صرف العملة الوطنية وتكاليف استيراد قطع الغيار ومتممات الشبكة وصيانتها والبرمجيات يتطلب الدفع بالدولار".

وأضاف: "لا يمكن الاستمرار على هذا المنوال لأن الموازنات ستفقد التوازن بين الإيرادات والأكلاف التشغيلية وسنكمل بعجز بموازنة الهيئة، في حين أن المنطق يحتم إعادة التوازن لمالية وزارة الاتصالات".

وعما إذا كان يحق للشركات الخاصة رفع بدلات الخدمة، لفت إلى أن "شركات القطاع الخاص لها الحرية بوضع السعر الذي يناسبها انطلاقا من تكاليفها ووزارة الاتصالات لا تستطيع منعها من زيادة الأسعار، المنافسة موجودة ولا يوجد احتكار. وعلى شركات الإنترنت النظر إلى مدى استفادتها من رفع الأسعار لأننا نلاحظ دخول زبائن جدد على هيئة أوجيرو".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل