وزير التربية: المؤسسات التربوية ستعاود فتح أبوابها في العاشر من الشهر الجاري

الأربعاء 05 كانون الثاني , 2022 02:07 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

عقد وزيرا التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي والصحة العامة الدكتور فراس أبيض مؤتمرا صحافيا ظهر اليوم في مبنى وزارة الإعلام، حيث جرى البحث في البروتوكول الصحي وأهمية الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس "كورونا" وفتح المؤسسات التربوية.

ودعا الحلبي "المواطنين من دون استثناء لأخذ اللقاح والالتزام بالإجراءت الوقائية حفاظًا على اقتصادنا ومؤسساتنا التربوية"، مؤكدًا "سنمضي في فتح المدارس وسائر المؤسسات التربوية والجامعات في العاشر من الشهر الجاري".

وقال الحلبي إنّ "العام الدراسي لا ينتظر ولن نخسر هذا العام مهما كانت التضحيات"، موضحًا أنه "في حال سجلت إصابات بـ"كورونا" يُتخذ قرار باقفال الصف أو الطابق أو المدرسة"، مضيفًا أنّ "انتشار الفيروس جاء خلال العطلة لذا علينا التنبه بجعل المدرسة مكانا للانضباط لتخفيف هذا التفشي الوبائي لننقذ أجيالنا من تضييع فرصة التعليم"، مشددا على أن "لا خيار أمامنا سوى التعليم الحضوري".

بدوره، أكد أبيض أن "إقفال المدارس للسنة الثالثة على التوالي يشكّل مأساة وكارثة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة"، معتبرًا أن "التجمعات الأخيرة في فترة الأعياد ساهمت في انتشار الفيروس بشكل كبير".

ولفت إلى أن "الجميع أصرّ على قبول تحدّي العودة إلى المدارس مع التشدّد في الإجراءات الوقائية، ما يحتم علينا خلق جوّ آمن في المدارس للطلاب والمعلّمين"، مضيفًا أن ذلك يكون بـ"زيادة عدد الملقحين من الأهالي والطلاب والمعلمين".

ورأى أبيض أن "حماية المجتمع من "كورونا" أساسها اللقاح، وقد خصّصنا ماراتون يومي السبت والأحد المقبلين للمدارس"، وشدّد على أن "اللقاح يؤمن الحماية للمستشفيات من العدوى الشديدة".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل