بري استقبل الابيض وابراهيم: ليتضمن أي قانون عن الكابيتال كونترول حفظ حقوق المودعين

الإثنين 06 كانون الأول , 2021 09:54 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري "ضرورة أن يتضمن أي قانون يتعلق بالكابيتال كونترول بداية حفظ حقوق المودعين قبل أي بحث آخر".
 
ولفت المكتب الاعلامي في الرئاسة الثانية، الى أن "هذا الموقف كان قد أكد عليه رئيس المجلس منذ أن توقفت المصارف اللبنانية عن الدفع للمودعين، وذلك في جلسة كانت قد عقدت في القصر الجمهوري في حضور حاكم مصرف لبنان ورئيس جمعية المصارف أثناء حكومة الرئيس حسان دياب وبرئاسة فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون".
 
وكان الرئيس بري استقبل في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، وكان عرض للاوضاع العامة لا سيما الامنية منها.

وعرض الرئيس بري شؤونا متصلة بقطاع الطاقة والكهرباء والمياه خلال استقباله وزير الطاقة والمياه الدكتور وليد فياض، الذي قال بعد الزيارة: "اللقاء هو الثاني مع دولة الرئيس نبيه بري منذ تسلمت وزارة الطاقة والمياه، ولهذه الزيارة اهميه كون دولة الرئيس يلعب دورا مهما من موقعه كقطب على المستوى السياسي والتشريعي، ولذلك التغييرات والإصلاحات الاستراتيجية في قطاع الطاقة والمياه التي سنقوم بها يجب ان تخضع لتشريعات من المجلس النيابي، ومن الطبيعي أن يكون الرئيس نبيه بري هو الداعم الاول لهذه التشريعات. وفي هذا الاطار كانت الزيارة جدا إيجابية، وجدد الرئيس نبيه بري دعمه لمسألة النهوض بهذا القطاع خاصة الكهرباء والطاقة على مختلف الصعد، ومن ضمن العناوين التي تم بحثها اولا الفيول وخاصة ملف الفيول العراقي من خلال المساهمة التي تقدم للبنان ببيع الفيول بطريقة مسهلة".

وبعد الظهر، استقبل رئيس المجلس وزير الصحة الدكتور فراس الابيض، وبحث معه في الوضع الصحي وشؤونا تشريعية".
 
كما استقبل الرئيس بري الوزير السابق كريم بقرادوني والمحامي جوزيف ابو فاضل.
  


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل