اجتماع في مخيم نهر البارد لمطالبة الأونروا بوقف معاناة العائلات التي لم يتم إعادة إعمار منازلها

الإثنين 25 تشرين الأول , 2021 12:55 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

عقدت عائلات مخيم نهر البارد التي لم يتم إعادة إعمار منازلها بعد، اجتماعاً في قاعة مسجد القدس في المخيم، لمناقشة أوضاعهم المأساوية المستمرة منذ 14 عاما، في ظل البطء الشديد في سير عملية الإعمار، ما يؤدي لإطالة المعاناة وهدر وتبديد الاموال.

وطالب المجتمعون، بضرورة الإسراع بإعادة إعمار ما تبقى من المخيم القديم، والبدء الفوري بدفع بدل عقد إيجار منصف وعادل لجميع العائلات المستحقة إلى حين العودة إلى المنازل، وتقديم  مبلغ لكل عائلة كبدل ايجار لـ 12 شهراً كدفعة واحدة وعاجلة لسد جزء من الديون المتراكمة على هذه العائلات، ورفع نسبة الطبابة إلى مئة بالمئة، لحين عودة هذه العائلات الى منازلها.

وأضافت: نطالب الأونروا، بـ"التمييز الإيجابي لهذه العائلات في جميع التقديمات  والمساعدات لحين العودة إلى المنازل، وتقديم نفس المساعدات التي تقدم لإخوتنا الفلسطينيين النازحين من سوريا، لعائلات نهر البارد التي لم يتم إعادة إعمار منازلها بعد، خاصة أن كلينا يعيش نفس الظروف والمعايير بخسارتنا لمنازلنا بسبب الحرب.

وأكد المجتمعون على "ضرورة وجود وحضور  ممثلين للعائلات التي لم يتم اعادة إعمار منازلها بعد في أي اجتماع له علاقة بمأساة نهر البارد، واعادة اعماره وتعويضاته".

وتابعت : "إن مبلغ الـ 75 $ الذي ستقدمه الأونروا كبدل ايجار، هو دون الحد الأدنى المطلوب، والتحركات الاحتجاجية المطالبة بالانصاف وزيادة هذا المبلغ، ستتواصل وتتصاعد".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل