دعوات لمسيرات غاضبة بالضفة الغربية نصرة للأسرى

الجمعة 15 تشرين الأول , 2021 12:32 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

دعت "حركة الجهاد الإسلامي" في فلسطين، إلى مسيرات غاضبة اليوم الجمعة في مدن الضفة الغربية المحتلة، نصرة للأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال، وذلك بعد شروع عدد منهم بإضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجاً على الإجراءات التعسفية التي تمارسها إدارة السجون الصهيونية بحقهم.

وقال الناطق باسم الحركة طارق عز الدين في بيان، "ندعو جماهير الشعب الفلسطيني في مدن ومخيمات وقرى الضفة الغربية للخروج والمشاركة الواسعة في مسيرات غضب، نصرة للأسرى الذين يخوضون الإضراب المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال".

وتابع عز الدين: "نصرة الأسرى واجب من أهم الواجبات، ومسؤوليتنا كشعب فلسطيني تجاه الأسرى تستوجب أن نساندهم من خلال العمل الشعبي والضغط على الاحتلال للاستجابة لمطالبهم"، لافتا إلى أن الأسرى يوجهون نداء لكل المحررين، الذين عاشوا معهم سنوات الاعتقال والمعاناة، بدعمهم في قيادة الجماهير والتقدم بالصفوف إسنادا ودعما للأسرى وانتصارا لتضحياتهم.

بدوره، قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس ومسؤول ملف الأسرى زاهر جبارين في تصريحات إذاعية، إننا "نتابع عن كثب ما يجري داخل سجون الاحتلال، ونحن موحدون خلف أسرانا ولا نفرق بين فصيل وفصيل، وكما عودنا شعبنا فإننا مع الأسرى ومطالبهم وسنبذل كل الجهود بشكل جماعي للدفاع عنهم".

وكان نادي الأسير الفلسطيني، أعلن الأربعاء أن 250 من معتقلي حركة الجهاد في سجون الاحتلال شرعوا في إضراب مفتوح عن الطعام؛ احتجاجاً على الإجراءات التعسفية التي تمارسها إدارة سجون الاحتلال بحقهم.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل