تجمع العلماء المسلمين يصدر بياناً تعليقاً على التطورات السياسية في لبنان والمنطقة

الخميس 14 تشرين الأول , 2021 04:27 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

تعليقاً على التطورات السياسية في لبنان والمنطقة أصدر تجمع العلماء المسلمين البيان التالي:

   تتوالى ملفات المخطط الإجرامي الذي يستهدف المقاومة في لبنان من خلال ما حصل اليوم من استهداف المسيرة السلمية المطالبة بتنحية المحقق طارق البيطار بالقنص ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى في مشهد أعاد لنا مشاهد الحرب الأهلية الأليمة ليتضح أن الإجراءات التي اتخذها هذا القاضي كانت تهيئ الأجواء لما حدث الآن فإما أن يأخذ القضاء باتجاه قرار ظني يتهم المقاومة أو أن تقف هذه المقاومة في وجه قراراته الظالمة فيكمل سمير جعجع الخطة المنسقة مع المخابرات المركزية الأمريكية بإطلاق النار على المتظاهرين ما يستدعي الرد وبالتالي دخول البلد في الحرب الأهلية.
إننا في تجمع العلماء المسلمين إذ نستنكر ما حدث اليوم أشد الاستنكار ونحذر من مخاطر الفتنة التي تريد إدخال البلد في حرب أهلية لمصلحة الكيان الصهيوني والولايات المتحدة الأمريكية ندعو إلى الآتي:

أولاً: ندعو الحكومة اللبنانية إلى اجتماع عاجل تقرر على أساسه إقالة القاضي طارق البيطار وإلغاء القرارات الصادرة عنه كافة والطلب من المجلس العدلي تعيين قاض آخر مكانه.

ثانياً: نطلب من مجلس القضاء الأعلى إحالة القاضي طارق البيطار إلى التفتيش القضائي بشبهة الدخول في مؤامرة مشبوهة لضرب السلم الأهلي بالتعاون مع دول خارجية.

ثالثاً: نطالب القوى الأمنية من جيش وقوى أمن داخلي وأمن عام إلى إجراء تحقيقات مكثفة للقبض على القناصين والتحقيق معهم لمعرفة الجهات التي دفعتهم للقيام بهذا العمل الإجرامي وإذا ما ثبت أنهم ينتمون إلى القوات اللبنانية فليعمل على حل هذا التنظيم وإعادة رئيسه إلى السجن لإخلاله بموجبات استفادته من العفو العام على جرائمه السابقة، وفي هذا المجال نحذر من العمل على تهريب القناصين والادعاء أن الجيش وصل ولم يجدهم.

رابعاً: يدعو تجمع العلماء المسلمين القوى السياسية الوطنية وبالأخص حزب الله وحركة أمل للتعالي على الجراح وضبط النفس وتفويت الفرصة على أعداء الوطن من جرهم إلى ردود قد تدخل البلد في المجهول، ونحن على قناعة بأن وطنية دولة الرئيس نبيه بري وسماحة السيد حسن نصر الله ستعمل على ذلك بقوة.

خامساً: يتوجه تجمع العلماء المسلمين إلى أهالي الشهداء بالعزاء داعياً المولى أن يسكنهم فسيح جناته وان يلهم أهلهم الصبر والسلوان ويدعو الله أن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل، ويطالب الدولة اللبنانية باعتبارهم كشهداء وجرحى الجيش اللبناني.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل