المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى يصدر بياناً تعليقاً على أحداث الطيونة - عين الرمانة

الخميس 14 تشرين الأول , 2021 01:58 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

اصدر المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى البيان الاتي: 
يستنكر المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى بشدة استهداف المواطنين المدنيين السلميين في كمين مسلح استهدف ازهاق ارواحهم في جريمة موصوفة وعدوان وحشي نحمل الجيش والقوى الامنية المسؤولية في كشف المجرمين والمحرضين والمتورطين في سفك دماء الابرياء والجهات الجبانة التي تقف خلفهم، ويطالب المجلس بانزال اقسى العقوبات بحقهم ليكونوا عبرة لمن تسول له نفسه قتل الابرياء، فكل تسويف في كشف ومعاقبة المجرمين يؤدي الى كارثة لا تحمد عقباها.
يرى المجلس ان هذه الجريمة هي محاولة لاحداث فتنة لاغراق لبنان في الفوضى والاضطراب، ينبغي وأدها بمعالجة حكيمة وضبط النفس وعدم الانجرار خلف الدعوات المشبوهة لتهديد السلم الاهلي المتماهية مع الحصار الاميركي وسياسة تجويع اللبنانيين .
 ويؤكد المجلس على موقفه الثابت من قضية المرفأ ويطالب الحكومة اللبنانية والجهات القضائية  المختصة بتحمل المسؤولية الوطنية والانسانية والاخلاقية في مواجهة الفتنة التي تسبب بها قرار المحقق العدلي المسيس الذي يطمس الحقيقة ويحرف العدالة عن مسارها الصحيح.
ويتوجه المجلس بأحر التعازي من ذوي الشهداء، سائلا المولى عز وجل ان يلهمهم جميل الصبر والسلوان ويتغمد الشهداء بواسع رحمته، ويمن على الجرحى بالشفاء العاجل، وان يحفظ لبنان وشعبه من كيد المتأمرين وشر اعدائه المتربصين به شرا في الداخل والخارج.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل