اليمن: فضح قادة "القاعدة" شرقي البيضاء

الإثنين 27 أيلول , 2021 11:34 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

كشفت عملية "فجر الحرية" التي نفّذها الجيش اليمني واللجان الشعبية لتحرير ما تبقى من مساحة محافظة البيضاء عن تفاصيل جديدة مرتبطة بعمل الجماعات التكفيرية المتعاونة مع قوى العدوان السعودي.

ونشر "الإعلام الأمني اليمني" مشاهد داخل المعهد التقني والمهني بالصومعة شرق البيضاء الذي اعتبره مصدرٌ أمني يمني مركز القاعدة الرئيسي، فهو كان يضم مبنى خاصًا لاستقبال المقاتلين الأجانب ومبنى مخصصًا لاجتماع قيادات التنظيم تحت إشراف المدعو أبو هاشم الإبي.

وأظهرت المشاهد بعض الوثائق وبعض المواد التي كانت تُستخدم في عمليات التفخيخ إضافةً إلى ذخائر وأسلحة.

وفي السياق نفسه، كشف المصدر الأمني، على ما ينقل الإعلام الحربي، عن أسماء وتفاصيل لبعض قيادات القاعدة في المنطقة، أبرزهم "المير مو حاميتزيانوف" المعروف بـ "ثوبان الروسي" وهو خبير في تعديل الأسلحة المتعلقة بالقنص والقذائف حيثُ وُجد في منزله بالصومعة ورشة لتعديل السلاح، وكان حاميتزيانوف قد فرّ من المنطقة قبل بدء عملية "فجر الحرية".

أما أبرز المقاتلين اليمنيين، حسب المصدر فهو المدعو منير بجلي الأهدل الذي تولى مهمة "أمير القاعدة" بالحديدة، وأشرف على عدد من العمليات الإجرامية ضد المواطنين خلال فترة توليه هناك، لافتًا إلى أن الأهدل هو أحد قيادات القاعدة فيما يسمى ولاية جزيرة العرب وهو "أمير" مجاميع التنظيم المخابراتي في المحافظات الجنوبية واستخدم منزله كمأوى للتكفيريين في عام 2013، ثم تولى منصب "أمير القاعدة" في أبين ولحج وشبوة.

وأشار المصدر إلى المدعو عبد الله أحمد الجعيدي المكنى معاذ الحضرمي وهو المسؤول العسكري السابق لهذا التنظيم في الصومعة إضافةً إلى المدعو سمير موسى أحمد القيسي المتخصص في هندسة المتفجرات وزراعتها إضافةً إلى إدارته خلايا، وقد رُصد مؤخرًا في مديرية مسورة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل