الفصائل الفلسطينية تدعو ليوم غضب انتصارًا للأسرى غدًا

الخميس 09 أيلول , 2021 04:30 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

دعت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، يوم الخميس، جماهير شعبنا لإعلان الغضب العارم والتصعيد الشامل والاشتباك المفتوح مع الاحتلال على مواقع التماس إسنادًا للأسرى في معركتهم ضد الهجمة الاحتلالية، واعتبار غداً الجمعة يوم "انتصار وشراكة مع أسرانا في انتفاضة الحرية".

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية جميل مزهر، خلال وقفة نظّمتها لجنة الأسرى أمام مقر الصليب الأحمر غربي مدينة غزة، ما يحدث داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي خطير للغاية، ويجعل من الأوضاع مفتوحة على جميع الاحتمالات، مؤكدةً أن شعبنا ومقاومته لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام جرائم الاحتلال.

وأكد أن الحركة الأسيرة تتعرض لهجمة غير مسبوقة، إذ "لأول مرة يستخدم المحتل وحدات من الجيش وحرس الحدود في عمليات قمع وحشية".

وبيّن أن هذه الاعتداءات أدت إلى إصابة عشرات الأسرى، وإلى تصعيد شامل في كافة السجون كخطوة انتقامية من الاحتلال للتغطية على فشله الذريع بعد تمكن الأسرى الستة من انتزاع حريتهم من سجن جلبوع.

ووجه مزهر التحية لأسرانا ومحرري "نفق الحرية"، مضيفًا "نقول لهم إننا معكم ولن نخذلكم ولن ننسى أو نتجاهل معاناتكم؛ فنحن قطعنا عهدًا لشعبنا أننا لن نترككم وحدكم، إن شعبكم أعلن التعبئة الشاملة ووضع كل طاقاته ومكوناته خدمةً لمعركة الحرية وبدأت استعدادات ميدانية لانتفاضة شعبية شاملة".

وحذّر الاحتلال من مواصلة هجماته الإجرامية بحق الأسرى، داعيًا للانسحاب الفوري من الأقسام وكافة المعتقلات؛ "وإلاّ فلن نقف مكتوفي الأيدي فالتصعيد سيقابل بالتصعيد".

ودعا جماهير شعبنا لتوفير الحماية للأسرى المحررين الستة، وما يتطلبه ذلك من مواصلة عمليات التشويش والإرباك؛ "فحماية أبطالنا أمانة في أعناقنا".

أما مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين بغزة حسن قنيطة فطالب منظمة الصليب الأحمر بالالتزام بواجباتها وتوفير الحماية لأسرانا الستة الذين استطاعوا أن ينتزعوا حريتهم من سلطات الاحتلال، مؤكدًا أن لدى الاحتلال نوايا مبيتة لارتكاب جرائم بحق أسرانا.

ودعا قنيطة المجتمع الدولي للقيام بزيارات سريعة للاطلاع على أوضاع الأسرى داخل السجون، إذ يقوم المحتل بإجراءات تنكيلية وإحداث حالة من اللااستقرار في محاولة لتعويض الصورة الهشة التي "داسها أسرانا بأقدامهم".

وأضاف "نعلن انحيازنا التام لعوائل أسرانا، ونقول لهم إنكم لستم وحدكم بالمعركة، نحن ندعمكم بشكل كامل، وأبلغنا المحامين بتقديم الطلبات لكافة السجون للاطلاع على أوضاع السجون غير المطمئنة.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل