ضبط اكثر من 3 أطنان من المخدرات جنوب شرق ايران

الأربعاء 04 آب , 2021 11:25 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

اعلن قائد شرطة محافظة سيستان وبلوشستان (جنوب شرق ايران) العميد احمد طاهري انه تم ضبط اكثر من 3 أطنان من المخدرات في اشتباك مسلح مع المهربين.

وقال العميد طاهري في تصريح لمراسل وكالة فارس: في أطار خطة القضاء على عصابات التهريب في محافظة سيستان وبلوشستان، نجح ضباط إدارة العمليات الخاصة بشرطة مكافحة المخدرات في مدينتي خاش وإيرانشهر في عملية منسقة في رصد انشطة أعضاء عصابة تهريب المخدرات في منطقة "إيرانشهر

وخاش". واضاف: من خلال العمليات الاستخبارية والمراقبة الليلية لضباط شرطة مكافحة المخدرات، رصدت تحركات أفراد هذه العصابة المحترفة حيث استخدم المهربون الليلة الماضية 3 سيارات من طرازات تويوتا وبيجو بارس وبيجو  405، وفور رؤيتهم رجال الشرطة في الطريق بين خاش وايرانشهر، حاولوا  الفرار من المكان، وإطلقوا النار على الشرطة الذين ردوا عليهم بنيران كثيفة.

وتابع قائد شرطة محافظة سيستان وبلوشستان: بعد ساعات من الاشتباك المسلح العنيف، ترك المهربون الذين لم يتمكنوا من مواجهة رجال الشرطة، السيارات التي كانت تحمل شحنة المخدرات، وهربوا الى المناطق الوعرة في المنطقة تحت جنح الظلام.

واشار الى ان الاشتباك المسلح أدى إلى احتراق شاحنة بيك آب تويوتا محملة بالمخدرات، تم ضبط 3 أطنان من مخدرات الأفيون المحترقة المعبأة في عبوات بلاستيكية، و200 كيلوغرام من الأفيون.

وذكر العميد طاهري أنه في هذه العملية المعقدة تم منع نقل كميات كبيرة من المخدرات إلى داخل البلاد ، مضيفا: في هذا الصدد، وفي عملية متزامنة ومنسقة، تمكن رجال الشرطة بتوقيف سيارتين لأفراد من هذه العصابة في مدينتي" إيرانشهر وتشابهار " أثناء مطاردة مسلحة، والعثور على اكثر من 112 كلغم من

الأفيون و 62 كلغم من الحشيشة كانت بحوزة المهربين ومستودع تخزين المخدرات.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل