تظاهرة لمنع سفينة "إسرائيلية" من تفريغ حمولتها في ميناء نيوجرسي

الأحد 25 تموز , 2021 11:07 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

ينظم تحالف "أوقفوا السفن" الهادف لمنع تفريغ وتحميل السفن الإسرائيلية في الموانئ الأميركية، اليوم الأحد، تظاهرة في ميناء مدينة اليزابيث بولاية نيوجرسي، لمنع سفينة الحاويات  "كوينجداو" التابعة لشركة إسرائيلية، من تفريغ حمولتها.

وقال التحالف الذي انطلق في الولايات المتحدة الأميركية، إن تحالفا يحمل نفس الاسم في كندا نجح في منع تفريغ سفينة اسرائيلية مؤخرا في ميناء "الامير روبرت"، بعد ان تضامن عمال نقابة الميناء مع المتظاهرين ما اضطر السفينة للمغادرة دون تفريغ حمولتها.

وأشار إلى أن التحالف نجح في منع سفن إسرائيلية من تفريغ حمولتها في عدة مدن بجنوب افريقيا منها مدينة دوربان، فيما اعلن الناشط السياسي الجنوب افريقي مانديلا نلسون مانديلا وهو حفيد القائد التاريخي نلسون منديلا، تأييده لحملة منع السفن الاسرائيلية من التفريغ في الموانئ العالمية.

وكان تحالف "أوقفوا السفن الاسرائيلية" في الولايات المتحدة قد دعا لتضامن نقابات عمال الموانئ العالمية لمنع السفن الاسرائيلية من التفريغ.

يذكر أن تحالف "أوقفوا السفن الإسرائيلية" أنشئ عام 2014 وأعيد تنشيطه مؤخرا، وحقق نجاحات عديدة في منع السفن الإسرائيلية من التفريغ والتحميل في عدة موانئ أميركية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل