فلسطين: استشهاد فتى برصاص الاحتلال في قرية النبي صالح

السبت 24 تموز , 2021 09:05 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

استشهد الفتى محمد منير التميمي (17 عاماً) متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

الفتى التميمي أصيب شاب بجروح خطيرة، مساء اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اندلعت في قرية النبي صالح.

يأتي ذلك بعد مداهمة قوة راجلة من جيش الاحتلال القرية، وأطلاقها الرصاص الحي اتجاه الشباب ما أدى إلى إصابة شاب بجروح خطيرة في البطن.

هذا وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني تسجيل 320 إصابة خلال تصدي الشبان الفلسطينيين لقوات الاحتلال في بلدتي بيتا وأوصرين في قضاء نابلس.

وجرى تحطيم سيارتي إسعاف تابعتين للهلال الأحمر نتيجة إطلاق قوات الاحتلال النار عليهما بصورة مباشرة على جبل صبيح.

كما أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية إصابة جنديين إسرائيليين قرب بؤرة "غفعات أفيتار" الاستيطانية على جبل صبيح ببلدة بيتا جنوبي نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

ومنذ أيام، تصدى عشرات الشبّان الفلسطينيين لقوات الاحتلال الإسرائيلي بالتزامن مع تجدّد فعاليّات الإرباك الليليّ في البؤرة الاستيطانيّة "غفعات أفيتار" على جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلّة.

هذا ويواصل الشبان وأهالي بلدة بيتا فعاليات الإرباك الليلي، للتصدي لمحاولة المستوطنين الاستيلاء على أراضي جبل صبيح وإقامة بؤرة استيطانية جديدة على رأس الجبل.

بالتوازي، رصد تقرير دوري أعدته الدائرة الإعلامية لحركة "حماس" بالضفة، (748) عملاً مقاوماً متنوعاً ضد الاحتلال ومستوطنيه خلال حزيران/يونيو الماضي، شهدت خلالها محافظة نابلس 26 عملية إرباك ليلي ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

ويشهد محيط جبل صبيح فعاليات واسعة من الإرباك الليلي  الذي ينفذه ثوار بلدة بيتا ويمتد حتى ساعات متأخرة من الليل.

ومنذ حوالى شهرين ونصف تشهد بيتا مواجهات يومية في منطقة جبل صبيح بين جنود الاحتلال وشبّان فلسطينيين، وتشتد في ساعات الليل في محاولة لطرد المستوطنين من المكان.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل