رئيس الوزراء السوري يبحث مع وزير الطرق وبناء المدن الإيراني سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك

الخميس 17 حزيران , 2021 07:28 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

بحث رئيس مجلس الوزراء السوري المهندس حسين عرنوس ووزير الطرق وبناء المدن الإيراني محمد إسلامي، سبل تعزيز علاقات التعاون في مجالات الاقتصاد والاستثمار والتجارة والنقل والإنشاء والبنى التحتية والزراعة وتسريع تنفيذ المشروعات المشتركة بما يحقق مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

كما تناولت المباحثات الخطوات التي تم اتخاذها على صعيد تنفيذ الاتفاقيات ومشاريع التعاون المشتركة بين البلدين والمراحل التي وصلت إليها وسبل دفعها قدماً إلى الأمام.

وجدد المهندس عرنوس التأكيد على استعداد الحكومة السورية ورغبتها في تعزيز وتطوير التجارة البينية والسعي المشترك للوصول إلى حالة متقدمة من تكامل اقتصادي البلدين وزيادة مشاريع التعاون الثنائية على الصعد كافة معرباً عن الشكر للجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادة وحكومة وشعباً على وقوفها إلى جانب الشعب السوري في تصديه للحرب الإرهابية.

من جانبه أكد وزير الطرق وبناء المدن الإيراني استمرار بلاده في تقديم الدعم لسورية في مرحلة إعادة إعمار وبناء ما دمره الإرهاب وتحقيق التنمية الاقتصادية معرباً عن الرغبة في تنفيذ مشاريع مشتركة تشمل إعادة تأهيل البنى التحتية في عدد من المناطق وتنفيذ مشروعات في قطاعات عدة وفق الأولويات والاحتياجات التي تحددها الحكومة السورية.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل