إنطلاق مناورات "الأسد الأفريقي" المغربية - الأمريكية

الإثنين 07 حزيران , 2021 04:09 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

تنطلق على الأراضي المغربية اليوم الاثنين، المناورات العسكرية المشتركة "الأسد الأفريقي 2021"، والتي تشارك فيها قوات مسلحة مغربية مع الجيش الأمريكي إضافة إلى قوات عسكرية من بريطانيا وكندا وإيطاليا وهولندا والبرازيل وتونس والسنغال.

وسيجرى جزء من هذه المناورات، التي تنظمها القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا "أفريكوم" في منطقة "المحبس" بالصحراء الغربية القريبة من الحدود مع الجزائر وفق بيان للقوات المسلحة المغربية.

وتعد مناورات "الأسد الأفريقي" الأكبر في قارة أفريقيا وسيشارك فيها هذه المرة نحو 10 آلاف عسكري، وستحاكي هذه المناورات عدة تطبيقات عملياتية ميدانية بمشاركة 67 طائرة ومدربين بحريين، وذلك بتكلفة إجمالية تقدر بـ 28 مليون دولار.

وقال بيان للقوات المسلحة المغربية، "الأسد الأفريقي 2021، سيتم تنظيمها في الفترة من 7 إلى 18 حزيران/ يونيو 2021، بمناطق أغادير وتيفنيت وطانطان والمحبس وتافراوت وبن جرير والقنيطرة؛ بمشاركة الآلاف من الجيوش متعددة الجنسيات، وعدد كبير جدا من المعدات البرية والجوية والبحرية".

وكان رئيس الحكومة المغربية، سعيد الدين العثماني أعلن في وقت سابق، عن تنظيم مناورات "الأسد الأفريقي" بمنطقة الصحراء، ورد متحدث باسم الجيش الأمريكي بنفي الخبر، مؤكدا أن الصحراء، لن تكون جزءا من المناورات العسكرية "الأسد الأفريقي 2021".

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل