السياح الصهاينة سيبدأون في التوافد إلى البحرين خلال أيام

الإثنين 07 حزيران , 2021 02:45 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ المنامة

قال رئيس ما يسمى رئيس مجلس أمناء كنيس الوصايا العشر والمجتمع اليهودي في البحرين «إبراهيم نونو»، إن السياح الصهاينة سيبدأون في التوافد إلى البلاد في شهر يونيو/ حزيران الجاري.

وأكد نونو أن وفدا تجاريا من الكيان الصهيوني، سيأتي إلى المنامة ليقف على وضع اليهود والكنيس في البحرين، وسيقوم بجولة استكشافية في ربوع سوق المنامة انطلاقا من باب البحرين- بحسب «صحيفة البلاد» المملوكة لنجل رئيس الوزراء الراحل «خليفة سلمان الخليفة».

وأضاف أن رعايا السفارة والملحقية الثقافية الصهيونية، يقومون بالصلاة في «كنيس الوصايا العشرة»، وكل وفد يأتي للبحرين من الكيان الصهيوني يقوم بزيارة الكنيس والصلاة فيها، وأشار إلى أن هناك وفدا من شركة صهيونية تدعى «مكروت»، جاءت إلى البحرين لتنفيذ خطة مع هيئة الكهرباء والماء، أقاموا الصلاة في الكنيس قبل فترة بسيطة – على حد تعبيره.

وكشف نونو أن وفدا اخر لأحد البنوك الصهيونية قدم إلى البحرين، للاتفاق مع «بنك البحرين الوطني» لترتيب عمليات التحويلات المالية بين الجانبين، وستكون تراخيص السفر والإقامة «الفيزا» متاحة عن طريق الأون لاين، ويمكن للمسافرين لتل أبيب الحصول على الترخيص من المطارات، وأضاف أن شركة «طيران الخليج (الفارسي)» ستقوم برحلاتها المباشرة هذا الشهر – على حد قوله.

يشار إلى أن ممثل المجتمع اليهودي في البحرين «إبراهيم نونو»، هو والد سفيرة المنامة السابقة في واشنطن «هدى نونو»، والتي لعبت أدوارا رئيسية كبيرة في الدفع باتجاه التطبيع مع الكيان الصهيوني، منذ توليها عضوية مجلس الشورى في البحرين كممثلة لحوالي أربعين شخصا يهوديا يعيشون في البحرين، في حين توسع دورها في هذا الإطار أثناء عملها كسفيرة في واشنطن.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل