لمناسبة ذكرى حصار قطر .. حمد بن جاسم يشكك في إعادة بناء اللحمة الخليجية

الإثنين 07 حزيران , 2021 02:36 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ قطر

طعن رئيس وزراء قطر الأسبق "حمد بن جاسم" في ذكرى حصار بلاده، دول مجلس التعاون بعدة تغريدات جارحة، معربا عن عدة أمنيات، أبرزها أن يعاد بناء "اللحمة الخليجية" التي اعتبرها قد تكون "ضاعت للأبد".

وكتب المسؤول القطري السابق على حسابه في "تويتر" لافتا إلى أنه تعمد ألا يكتب عن "الذكرى الحزينة" في تاريخها الخامس من يونيو، واختار انتظار اليوم التالي للحديث عما وصفه بـ"الحصار الجائر الذي فرض على بلدي بدون أي سبب أو مبرر".

وأشار حمد بن جاسم إلى أن "الحصار انتهى" ولم يدخل عامه الخامس، إلا أنه تساءل: "ولكن هل عاد مجلس التعاون كما كان؟ أو هل أصبح كما نتمنى؟"

وعبر عن مشاعر الحزن بسبب "ما نعاني منه في إقليمنا من مستويات مرتفعة من الكراهية، وما يمارسه البعض من لعب وتلاعب بعواطف الشعوب، وما أصاب عقولا كثيرة من تسمم نتمنى شفاءه، كي تعود روح المبادرة والإنجاز لمجلس التعاون، ولو بالقدر القليل الذي حققه المجلس سابقا".

وقال بن جاسم في ذات السياق: " نريد ونتمنى أن يعاد بناء اللحمة الخليجية التي أرجو ألا نكون ضيعناها للأبد"، مضيفا أمنية ثانية تتمثل في أن "تُسَرِّحَ الحكومات جيوش الذباب الإلكتروني التي جَيَّشَتْها وأطلقت لها العنان، حتى تتوقف عما تقوم به من عبث رخيص يضر بالجميع شعوبا وأوطانا".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل